مفتي الجمهورية يستقبل السفير الإندونيسي بالقاهرة لبحث أوجه تعزيز التعاون بين الطرفين

آخر تحديث: الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 8:00 م بتوقيت القاهرة

أحمد بدراوي

استقبل الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، في مكتبه ظهرَ اليوم، سفير إندونيسيا فى القاهرة لبحث أوجه تعزيز التعاون بين إندونيسيا ودار الإفتاء فى مجال مكافحة التطرف والإرهاب.

وأوضح مفتى الجمهورية أن دار الإفتاء أنشأت مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتطرفة، الذى يقوم على رصد وتحليل وكتابة التقارير عن ما تنشره التنظيمات المتطرفة والإرهابية على خلفية الأحداث الإرهابية التى اجتاحت عددًا من دول العالم .

وأكد المفتى أن استراتيجية دار الإفتاء لا تقوم فقط على محاربة الأفكار المغلوطة، بل تهتم بالبناء ونشر ثقافة الوعي في المجتمع لتحصين أفراده من أي فكر خاطئ مخالف للشريعة السمحة.

وعبَّر سفير إندونيسيا عن امتنانه لدعم الأزهر الشريف ودار الإفتاء، مؤكدًا أن المسلمين هناك يشعرون بدورالأزهر في نشر المفاهيم الصحيحة للإسلام.

في ختام اللقاء أهدى المفتي موسوعة فتاوى إلى سعادة السفير الإندونيسي مكونة من ألف فتوى ورد معظمها من الدول الغربية، وذلك باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية فضلًا عن العربية، وكذلك مجلد يضم آخر 10 أعداد من مجلة ”Insight” باللغة الإنجليزية التى ترد على مجلة "دابق" التى يصدرها تنظيم "داعش".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved