10 أيام لعرض «عبور وانتصار» على مسرح الأنفوشي بالإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 1 نوفمبر 2018 - 10:15 م بتوقيت القاهرة

قال الفنان حسن يوسف، مدير فرقة القومي للأطفال، إن العرض المسرحي "عبور وانتصار" يعرض من جديد ابتداءً من، اليوم الخميس، على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، وذلك لمدة 10 أيام، حيث يرفع الستار يوميا في تمام السابعة مساءً.

تأتي عروض "عبور وانتصار" بالأنفوشي، في إطار التعاون بين البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض، وتدور أحداث العرض بداية من نكسة يونيو عام 1967 وحتى العبور فى حرب أكتوبر 1973.

ويهدف العرض إلى، تنمية الروح الوطنية لدى الأطفال والشباب والكبار الذين لم يعاصروا هذه الفترة، حيث يتناول العرض فترة الإعداد والتدريبات، والتخطيط لحرب أكتوبر 1973، وكيف استطاعت القوات المسلحة المصرية، أن تحول الهزيمة إلى نصر كبير.

العرض من بطولة محمد عبد الجواد، وإيمان سالم، وعبد السلام الدهشان، ومحمد دياب، وعادل الكومي، وشيماء نصار، ومنير مكرم، ونوال سمير، ومحمد عابدين، ومنصور عبد القادر، وأيمن بشاي، وسعيد المختار، ومحمد عبد الفتاح، والطفل أحمد عصام، وآداء صوتي حلمى فودة، وأشعار إبراهيم الرفاعي، وألحان وتوزيع وليد خلف، وتصميم استعراضات أشرف فؤاد ، وديكور وملابس محي فهمي، والعرض من تأليف و إخراج محمد الخولى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved