ثقافة شمال سيناء تشارك شيوخ وأبناء القبائل بالذكرى 54 لمؤتمر الحسنة

آخر تحديث: الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 - 1:43 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

شارك فرع ثقافة شمال سيناء، بإحياء ذكرى مؤتمر الحسنة 31 أكتوبر 1968، الذي أعلن فيه مشايخ سيناء رفضهم للاحتلال الإسرائيلي.

وقال محمد نبيل محمد رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، إن الثقافة احتفلت بتقديم عروض فنية متنوعة للفرق التلقائية والموسيقى العربية والتنورة والتلقائية، بحضور مشايخ وعواقل قبائل وسط سيناء من قبيلتي الأحيوات والترابين وعلى رأسهم الشيخ بلال سويلم بلال الذي تم تكريمه من الثقافة بإقامة احتفالية فنية وادبية بمقر سكنه ومسقط رأسه ووسط أهله في رسالة واضحة للجميع، أن الوطن لا ينسى المخلصين من أبنائه، وتم تكريم الشيخ بلال سويلم من مجاهدي سيناء في أثناء حضوره باعتباره رمزا من رموز سيناء وشاهدا على صمود وتحدي أبناء سيناء أمام العدو.

وأضاف أن قصر ثقافة العريش سيقيم احتفالية خاصة الليلة بهذه المناسبة، بحضور اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والمستشار محمد منير رئيس محكمة شمال سيناء، وسكرتير عام المحافظة اللواء أسامة الغندور، وبعض القيادات التنفيذية والأمنية والبرلمانية وشيوخ وعواقل سيناء، وتم إهداء درع الثقافة للشيخ البطل بلال سويلم بلال بعد انتهاء حفل فني الموسيقى العربية وفرقة التلقائية وفرقة الفنون الشعبية.

وشارك في الاحتفال مديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم ومجلس مدينة الحسنة.

وأشار سعد خليل بغدادي رئيس مركز ومدينة الحسنة، إلى ان الاحتفال بذكرى الصمود والتحدي يعد رسالة واضحة لأبناء سيناء وتماسكهم مع قيادتهم.

‏ومن جهته، طالب الشيخ عطية قردود، الوسائل الإعلامية بوضع ذكرى الصمود والتحدي على أولويات الإعلام لما لها من رسائل قوية لتعليم الأبناء معنى الوطنية الحق والحب والانتماء للوطن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved