أتلتيكو مدريد يتمسك بفرص اللحاق بالدوري الأوروبي.. وبايرن ميونخ يواجه الإنتر

آخر تحديث: الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 - 1:41 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

برشلونة أمام فيكتوريا بلزن في مباراتي تحصيل حاصل

تنطلق اليوم، الثلاثاء، منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، أعرق البطولات في القارة العجوز، بثمان مواجهات قوية، تشهد الصراع على الصدارة في مجموعتين، بالإضافة إلى منافسة قوية على بطاقتي التأهلي في المجموعة الرابعة.

وضمن 12 فريقا بالفعل حضورهم في ثمن النهائي، هم بايرن ميونخ وتشيلسي ومانشستر سيتي على رأس مجموعاتهم. وكذلك بنفيكا وكلوب بروج وبروسيا دورتموند وإنتر ميلان وليفربول ونابولي وباريس سان جيرمان وبورتو وريال مدريد من موقع الوصافة، وقد يقفز بعضهم إلى الصدارة في نهاية دور المجموعات.

وفيما يخص المركز الثالث الذي يمنح الفرق فرصة الاستمرار في البطولات الأوروبية عن طريق يوروبا ليج، فقد ضمنه فقط برشلونة وإشبيلية.

وفي المجموعة الثانية يتمسك أتلتيكو مدريد بالتأهل للدوري الأوروبي بعد ضياع فرص التأهل للدور المقبل من دوري الأبطال، وذلك في ضيافة بورتو البرتغالي في الثامنة إلا الربع مساءً على ملعب الدراجاو، فيما يخوض، منافسه على بطاقة اليوروبا ليج، بايرن ليفركوزن مباراة أسهل نسبيًا أمام كلوب بروج البلجيكي في ملعب باي أرينا في التوقيت ذاته.

ولحساب المجموعة الثالثة، يستضيف بايرن ميونخ، الذي ضمن تأهله في صدارة المجموعة، فريق إنتر ميلان، صاحب بطاقة العبور الثانية، في العاشرة مساءً على ملعب أليانز أرينا، فيما يحل برشلونة، المتأهل للدوري الأوروبي، في التوقيت ذاته ضيفًا على فيكتوريا بلزن التشيكي في مباراة تحصيل حاصل.

وبعد المباراة الدرامية في ملعب واندا متروبوليتانو أمام ليفركوزن، يحاول أتلتيكو مدريد على الأقل اللحاق باليوروبا ليج عن طريق اقتناص المركز الثالث من المجموعة الثانية، وذلك عندما يزور بورتو في ملعب الدراجاو.

أو على الروخيبلانكوس انتظار هدية من بروج بفوزه على كتيبة المدرب الإسباني تشابي ألونسو التي تحاول أيضا اللحاق بالدوري الأوروبي.

ويتنافس كلوب بروج وبورتو على الصدارة، إذ يحل الفريق البلجيكي ضيفا على ملعب باي أرينا معقل ليفركوزن ويجب عليه الفوز إذا كان يريد أن يكون مصيره بيده ولا يضطر لانتظار نتيجة لقاء بورتو وأتلتيكو.

وقد ضمن بورتو التأهل بالفعل لكنه سيفعل ذلك من موقع الصدارة إذا تغلب على الروخيبلانكوس ولم يستطع بروج الفوز.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved