كأس العالم.. المغرب يتأهل لثمن النهائي متصدرًا مجموعته بالفوز على كندا

آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 7:08 م بتوقيت القاهرة

محمد جلال

حسم منتخب المغرب تأهله إلى دور الـ 16 لبطولة كأس العالم بعد الفوز على كندا بهدفين دون رد، في اللقاء الذي اقيم على ملعب البيت، ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات.

وباغت منتخب المغرب نظيره الكندي بهدف في الدقيقة الرابعة عن طريق حكيم زياش، ليدخل به التاريخ حيث يعتبر الأسرع في تاريخ مباريات المنتخبات العربية في كأس العالم.

وأحرز هدف المغرب حكيم زياش في الدقيقة الأولى من المباراة مستغلا الخطأ الفادح لحارس ميلان بوريان في تمرير الكرة بعد خروج خاطئ من المرمى استغله حكيم زياش ونجح في استخلاص الكرة وسددها مباشرة بشكل ساقط إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 23 ضاعف يوسف النصيري النتيجة وسجل الهدف الثاني عن طريق تمريرة طولية رائعة من وسط الملعب الدفاعي عن طريق أشرف حكيمي تجاه يوسف النصيري المنطلق بشكل رائع خلف مدافعي كندا والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وبعد تسجيل منتخب المغرب الهدف الثاني تراجع للخلف دفاعيا وفي الدقيقة 41 استقبل هدفا أحرزه لاعب منتخب كندا عن طريق عرضية أرضية قوية من الجبهة اليسرى عن طريق صمويل أدكوجبي إلى داخل منطقة الجزاء أخطأه المدافع نايف أكرد بتشتيت غير متقن وضع الكرة عن طريق الخطأ داخل شباكه.

وحاول منتخب المغرب تسجيل الهدف الثالث في أكثر من فرصة بالشوط الثاني، لكن كان دفاع منتخب كندا بالمرصاد.

وفي الدقيقة 72 نفذ جونيور هولييت لاعب كندا رؤكلة ركنية بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أتيبا هوتشينسون برأسية قوية إصطدمت بالعارضة العلوية للمرمى ثم لمست خط المرمى قبل أن يتكفل الدفاع بإبعاد الكرة إلى وسط الملعب.

ولم تبدي الدقائق المتبقية بجديد حيث انتهت المباراة بفوز المغرب بهدفين لهدف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved