الوفد: الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني توقع بروتوكل تعاون محو الأمية غدا

آخر تحديث: الإثنين 2 يناير 2017 - 2:29 م بتوقيت القاهرة

كتب: محمد فتحى

قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد النائب محمد فؤاد، إن هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بالجيزة برئاسة العميد وائل الصيفي، ستوقع غدًا الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة.

ومن المنتظر أن يشهد توقيع البرتوكول، اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، والدكتور عصام قمر رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، الدكتور منال عوض نائب المحافظ واللواء محمد إبراهيم مساعد رئيس الحزب وعميد معهد الدراسات السياسية بالحزب.

وأوضح فؤاد في بيان له، أن «الصيفي» أكد أن هذا التعاون يأتي انطلاقا من دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمؤتمر الشباب بأكتوبر الماضي، وتطبيقًا لنص المادة 25 من الدستور التي تلزم الدولة بالتعاون مع الأحزاب والمؤسسات المدنية لمحو الأمية.

وأعرب «الصيفي»، عن ثقته في قدرة مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب في المشاركة بفاعلية، مشيرًا إلى أن الأحزاب التي أبدت موافقتها على المشاركة، هي: الوفد، المصريين الأحرار، المصري الديمقراطي.

و قال «فؤاد» إنه من المنتظر أن يلقي اللواء محمد إبراهيم كلمة الأحزاب في هذا المؤتمر، مشيرًا إلى أن حزب الوفد قدم العديد من المساهمات في مجال محو الأمية مع هيئة تعليم الكبار، حيث يساهم شهريا في محو أمية المئات من المواطنين أيمانًا من الحزب بترسيخ دوره المجتمعي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved