مصدر: إعلان أسماء القضاة المشرفين على إعادة «جرجا» اليوم

آخر تحديث: الثلاثاء 2 يناير 2018 - 2:19 م بتوقيت القاهرة

كتب ـ مصطفى عيد:

قال مصدر قضائى: إن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ستعلن أسماء القضاة المشرفين على الانتخاب التكميلى فى دائرة جرجا على مقعد النائب المتوفى هرقل وفقى، اليوم الثلاثاء.

وأضاف المصدر ــ الذى فضل عدم نشر اسمه ــ لـ«الشروق» أن متوسط قاعدة بيانات الناخبين فى دائرة جرجا يصل إلى 291 ألف ناخب، موزعين على 1376 لجنة فرعية، داخل 62 مقرا انتخابيا، مضيفا أن الهيئة ستحتاج إلى 150 قاضيا للإشراف على الانتخابات.

وأوضح أن الهيئة أعدت قائمة احتياطية بأسماء قضاة جدد تحسبا لتعرض أى قاضٍ فى القائمة الأساسية لأى ظروف خاصة طارئة سواء قبل انطلاق التصويت داخل مصر بساعات قليلة أو خلال عملية التصويت.

وتجرى جولة الإعادة على المقعد بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات فى الجولة الأولى وهما خليفة رضوان ورشدى وفقى، حيث سيبدأ الاقتراع يومى 5 و6 يناير المقبل خارج مصر و8 و9 يناير داخل مصر.

وشهدت انتخابات 2015 فوز محمد إسماعيل أبوالمجد رضوان المعروف باسم «إسماعيل الجبالى» (المصريون الأحرار) ، وهرقل وفقى عبدالقادر همام (مستقبل وطن)؛ غير أنه توفى فى 26 يوليو الماضى وبات لزاما إجراء انتخاب تكميلى لشغل مقعده.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved