مجلس أمناء المنيا يقرر السبت إجازة أسبوعية بداية من الفصل الدراسي الثاني

آخر تحديث: الثلاثاء 2 يناير 2018 - 2:07 م بتوقيت القاهرة

المنيا - ماهر عبدالصبور:

أعلن محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه تمت دراسة جعل يوم السبت من كل أسبوع إجازة رسمية بالمدارس، ورفع التوصية للواء عصام البديوي محافظ المنيا؛ للتخفيف على كاهل الأسرة المنياوية.

وأضاف «عزب» أنه عقد اجتماعًا ضم كلًا من أعضاء مجلس الأمناء بالمحافظة ومديري الإدارات التعليمية، وتم عرض جدول الأعمال، والذي بدأ بالتصديق على محضر الجلسة السابقة ثم عرض تعميم مبادرة تفوق، على مستوى الإدارات التعليمية حتى يمكن تحقيق أكبر قدر من الاستفادة للطلاب.

كما ناقش مجلس الأمناء، برئاسة الدكتور جمال شحاتة قرار بعض مجالس الأمناء بالإدارات التعليمية برفع مذكرة لمحافظ المنيا، باعتبار يوم السبت إجازة رسمية من كل أسبوع.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن المقصود بيوم الإجازة هو أن تكون أيام العمل في الأسبوع 5 أيام ويوزع يوم الإجازة على باقي الأيام، والمدارس التي تحصل على إجازة يوم الخميس أو الأحد أو يوم آخر لن يحصلوا على يوم السبت إجازة لأنهم بالفعل يعملون 5 أيام، وتخفيف على الأسرة في النفقات.

كما أن عدد ساعات العمل بالنسبة للموظفين سوف ترتفع لتصل إلى 7 ساعات يوميًا بدلا من 6 ساعات وذلك حسب نص القانون، وغيرها من المميزات التي تنصب في مصلحة الأسرة والطالب.

وأعلن «عزب» أنه في حال موافقة المحافظ على الاقتراح، ينفذ في الفصل الدراسي الثاني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved