جامعة المنوفية تنظم قافلة متكاملة لقرية دراجيل بمركز الشهداء

آخر تحديث: الإثنين 2 يناير 2023 - 6:39 م بتوقيت القاهرة

مروة حماد

أطلق الدكتور صبحي شرف، نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قافلة طبية توعوية اجتماعية تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، بالتعاون مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة إلى قرية دراجيل بمركز الشهداء.

وأكد شرف أن الجامعة تسعى دائما لخدمة المجتمع وتنميته، بكل ما لديها من كوادر طبية أو هندسية أو تربوية، مشيرا إلى مبادرة "أخلاقنا الجميلة" وكيفية تربية الآباء للأبناء وتوجيههم لأخلاقياتنا الجميلة وترسيخ قيم المواطنة والتعاون والإخلاص والتفاني في العمل؛ من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لمصرنا الحبيبة.

ومن جانبه، تحدث الدكتور فريد وجدي وكيل كلية العلوم الطبية التطبيقية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حول مرض المياه الزرقاء، وخطورته على الإبصار وأسباب حدثه وكيفية الوقاية منه، وقام بتوزيع بروشور توعوي لأهالي القرية لزيادة التأكيد على انتشار الوعي ضد خطورة هذا المرض.

وأشار إلى توقيع الكشف على ما يقرب من ٥٠٠ مواطن من أهالي القريبة في مختلف التخصصات الطبية من باطنة وأطفال وعيون وجلدية وصدر وقلب وجراحة عامة.

وقدمت الدكتورة رضا الفيشاوي، أستاذ مساعد الأطفال بكلية التمريض جامعة المنوفية، دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية.

وقامت الدكتورة إيمان رأفت، بقسم المشغولات بكلية الاقتصاد المنزلي، بتدريب أهالي القرية على بعض أنواع المشغولات اليدوية التي تمكنهم من زيادة إنتاجيتهم وتفتح لهم مجالات عمل.

واشتملت القافلة المتكاملة على ندوات توعوية حول "خطورة وإدمان الألعاب الإلكترونية"، ألقاها الدكتور عماد أبو سريع رئيس قسم علم النفس بتربية المنوفية، تحت برعاية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved