إسماعيل هنية: الشعب الفلسطيني متمرس على المقاومة والصمود

آخر تحديث: الثلاثاء 2 يناير 2024 - 5:12 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن الشعب الفلسطيني في اليوم الـ88 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لا يزال يضرب أروع الأمثلة في الثبات والصمود والتحدي.

وأضاف خلال كلمة، مساء الثلاثاء: "الشعب الفلسطيني في اليوم الـ88 للعدوان الإسرائيلي، يقدم نماذج أعجزت العالم، وجعلته يقف احتراما وإجلالا أمام هذا العطاء والاستعداد للتضحية، رغم ما يواجهه من أهوال وجرائم يندى لها جبين الإنسانية".

وأشار إلى أن «هذا الشعب العظيم يستحق أسمى آيات التحية والتقدير والاحترام وأثبت، رغم الوجع الكبير الذي يعيشه من ألم النزوح والتدمير والمجازر التي تعرض وما زال، أنه شعب راسخ العقيدة متشبع بالإيمان ومتمرس على المقاومة والصمود».

ولفت إلى أن «الشعب الفلسطيني تربى على الثقة بالله واليقين بحتمية الانتصار، مع الإعداد والمرابطة والاحتساب»، مضيفًا: «شعب يليق به شرف الانتماء لتلك الأرض المباركة والحفاظ عليها وحماية مقدساتها».

وأكمل: «شعبنا في القدس والصفة رغم التنكيل والقمع والإرهاب والاقتحامات والإعدامات والاعتقالات التعسفية وعربدة المستوطنين وتقطيع الأوصار، سيبقى عصيا شامخا متجددا في مقاومته».

واستطرد: «نؤمن أن إرادة الله غالبة وجبروت الاحتلال زائل، ففلسطين شاهدة على الغزاة الذين تعاقبوا على تلك الأرض فذهبوا واندثروا، وبقيت غزة شامخة وبقي أهلها في أرضها».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved