فيديو.. سمير فرج: المؤسسات الأمريكية ستدفع «ترامب» للتراجع عن نقل السفارة للقدس

آخر تحديث: الخميس 2 فبراير 2017 - 10:12 م بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

قال اللواء سمير فرج مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة الأسبق، إن الولايات المتحدة الأمريكية، هى دولة مؤسسات بالدرجة الأولى، وهناك الكثير من الثوابت التي تحكم سياستها، ومن بينها عدم المساس بأمن إسرائيل.

وأضاف «فرج»، خلال لقائه مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن أكثر ما يُخيف المنطقة العربية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هو تصريحه الخاص بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، متابعًا: «كل رئيس أمريكي يصرح بنفس الشيء أثناء فترة الانتخابات، وبعدها يتراجع عن الأمر، وأعتقد أن المؤسسات الأمريكية، قد تدفع "ترامب" للتراجع عن القرار».

وأوضح أن «البنتاجون» والـ«سي آي إيه»، قد يرفضوا هذا القرار تخوفًا من إحداث مشكلات في المنطقة العربية، وأن هناك العديد من الضوابط التي نحدد هذه الأمور، مؤكدًا أن نقل اللسفارة إلى القدس يزيد المشكلات بالمنطقة لعربية وخاصة القضية الفلسطينية تعقدًا.

وتابع: «من أفضل الأياء الخاصة ب،"ترامب"، هو تأكيده بأن أمريكا لن تلزم دول العالم الثالث باتباع نفس ديموقراطيتها، ولن يُقاتل خلال الفترة المقبلة، ولن يدفعنا للدخول إلى حرب، ولكننا في حاجة إلى التعاون مع أمريكا على مستوى التبادل المعلوماتي لما لديهم من خبرات».

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved