«السعيد» تطلب دعم «الأمم المتحدة» لتنفيذ مهام وزارة التخطيط

آخر تحديث: الجمعة 2 فبراير 2018 - 6:01 م بتوقيت القاهرة

عقدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أمس، اجتماعا برئاسة الوزيرة هالة السعيد مع وفد من هيئة الأمم المتحدة، لمناقشة فرص دعم الهيئة لمهام وخطط الوزارة التى تتعلق بتنفيذ خطط الدولة.

وبحسب بيان من الوزارة، اليوم، تسعى التخطيط لتلبية احتياجات المواطن المصرى من حيث توجيه موارد الدولة للخدمات الأساسية على الوجه الأمثل إضافة إلى المتابعة الدقيقة لمدى تنفيذ أهداف تلك الخطط وربطها مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، والأهداف الأممية.

وقالت السعيد، إن الاجتماع يستهدف التعاون مع منظمة الأمم المتحدة ومكاتبها فى مصر لدعم جهود الوزارة فى تحقيق مهامها وأهدافها إلى جانب تحسين الكفاءة العامة.

وتابعت: «ستقوم وزارة التخطيط بالتعاون مع الوزارات المعنية بتحديد عدد من المشروعات ذات الأولوية للتعاون بصددها مع مكاتب الأمم المتحدة للاستفادة من خبراتها، وهذا سيسهم فى تعزيز كفاءة عملية تنفيذ الخطط العامة والاستثمارية للدولة، وتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030».

ومن جانبه، عبر ريتشارد ديكتوس ممثل سكرتير عام الأمم المتحدة فى مصر والمنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى خلال الاجتماع، عن تقديره لمبادرة وزارة التخطيط لعقد هذا اللقاء وإتاحة الفرصة للتعرف بشكل مباشر على مسئولى الوزارة وطبيعة مهامهم التخطيطية والتنموية والاقتصادية ورؤيتهم حول النهوض بالملفات المختلفة.

وأعرب عن استعداد مكاتب الأمم المتحدة لتقديم جميع أوجه المساندة لتلك الجهود، والمشاركة فى توفير عناصر الدعم المطلوبة لمسئولى وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى لقيامهم بالمهام المحورية المسندة إليهم بالشكل الأمثل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved