انتظام العمل داخل مستشفيات جامعة بنها وفتح أقسام الاستقبال والطوارئ أمام المرضى بعد 48 ساعة من إغلاقه

آخر تحديث: الجمعة 2 فبراير 2018 - 12:19 م بتوقيت القاهرة

كتب – إبراهيم جودة:

انتظم العمل داخل جميع أقسام مستشفيات جامعة بنها بعد إغلاقه لمدة 48 ساعة، عقب واقعة سقوط مصعد قسم الجراحة من الطابق السابع ومصرع 7 أشخاص وإصابة آخر، كما فتح قسم الاستقبال والطوارئ الرئيسي بالمستشفى أبوابه لاستقبال الحالات المرضية من أبناء محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة.

وتوجه أهالي القليوبية بالشكر للدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها على سرعة فتح قسم الاستقبال وإلغاء قرار مدير المستشفى السابق بغلقه لحين إشعار آخر.

من جانبه قال الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها إن الأوضاع تسير بشكل طبيعي داخل المستشفى لتقديم الخدمة الطبية للمرضى، مؤكدا أن الاستقبال يعمل بكامل طاقته وبكامل الأطقم الفنية والعلاجية والعاملين بعد توقف العمل به لمدة 48 ساعة.

وأكد القاضي استمرار رفع حالة الطوارئ مع مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وأساتذة كلية الطب لاستعراض كافة الأوضاع المتعلقة بمستشفيات الجامعة أولا بأول مضيفا أنه منذ اليوم الأول لتوليه مسئولية قيادة الجامعة في سبتمبر من العام قبل الماضي وهو يضع نصب عينيه المستشفيات الجامعية لما تقدمه من خدمات للمواطنين وبما تحمله من أعباء ضخمة مالية وبشرية تجاه أبناء المجتمع.

وأكد القاضي على أنه لم يتوقف يوما واحدا عن متابعة العمل بالمستشفيات وتوفير الموارد المالية اللازمة بقدر الإمكان، وكذلك المساهمة في حل المشكلات التي تواجه الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والأطباء وهيئة التمريض والعاملين بالمستشفيات بالتعاون مع عميد الكلية ومجلس إدارة المستشفيات واللجنة المشكلة بإدارة المستشفيات.

وثمن رئيس الجامعة الدور الكبير والجهود الضخمة التي يقوم بها الأساتذة والأطباء، وطالبهم بقبول التحدي الملقي على عاتق جامعة بنها والمتمثل في زيادة أعداد المواطنين المترددين على المستشفى، مؤكدا أن ذلك يمثل ثقة من المواطنين فيما تقدمه مستشفيات الجامعة من خدمات ورعاية صحية وطبية شهد بها الجميع بالتميز.

من جانبه قال الدكتور محمود عبد الصبور عميد كلية الطب إنه تم تجهيز غرفتين للجراحة وغرف الإفاقة وغرف إقامة المرضى كبديل مؤقت لغرف العمليات الجراحية في قسم الجراحة، والتي لا تعمل لتوقف المصاعد عن العمل في مبنى الجراحة وذلك لفحصها فنيا قبل إعادة تشغيلها لخدمة المرضى وإجراء العمليات الجراحية.

وقال الدكتور إبراهيم راجح مدير عام المستشفى الجامعي الجديد: إننا سنعمل كفريق عمل واحد يهدف إلى تحقيق الرضاء الكامل للمواطنين ورفع جودة ما يقدم إليهم من خدمات في جميع أقسام المستشفى، مشيرا إلى أن هناك جولات يومية على جميع الأقسام بالمستشفى لمتابعة العمل وحل أي مشاكل تواجه المرضى.

يذكر أن وزارة المالية قد وافقت على طلب جامعة بنها بتوفير التمويل اللازم لسد النقص في الموارد المالية للمستشفى الجامعي وما يتطلبه من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية حتى يتمكن من تقديم الخدمة الصحية للمواطنين المترددين على المستشفى.

وقالت سامية عبد الحميد الأمين العام المساعد للشئون المالية بالجامعة إن الوزارة قامت بتوفير تمويل إضافي يبلغ 17.6 مليون جنيه، مشيرة إلى أن الجامعة تلقت بالفعل خطابا من وزارة المالية يتضمن موافقتها على هذا التمويل الإضافي الذي سوف يمكن الجامعة من تقديم العلاج المجاني للمرضي وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها المستشفى الجامعي

وكان الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها قد أصدر عدة قرارت عقب حادث مصعد قسم الجراحة حيث أصدر قرارا بتكليف الدكتور إبراهيم راجح وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مديرا عاما لإدارة مستشفيات بنها الجامعية.

كما أصدر القاضي قرارا بندب حامد ريان كبير أخصائيين بكلية الطب للعمل مديرا إداريا بالمستشفيات الجامعية، كما قرر رئيس جامعة بنها ندب وائل مكي مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالجامعة للعمل مديرا للأمن الإداري بالجامعة.

وأعرب القاضي، عن قناعته بأهمية الدور الذي يلعبه أفراد الأمن الإداري في تأمين المنشآت والأفراد العاملين بالجامعة والطلاب والمواطنين من المرضى الذين يترددون علي المستشفيات الجامعيه والذين يزيد عددهم عن 1000 مواطن يوميا في مختلف الأقسام العلاجية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved