منظومة الشكاوي: تم التنسيق مع التموين لعودة مستحقي الدعم للبطاقات التموينية

آخر تحديث: السبت 2 فبراير 2019 - 11:36 ص بتوقيت القاهرة

 رانيا ربيع

قال تقرير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لعام 2018، الصادر صباح اليوم، السبت، والمسئول عن تلقي شكاوى المواطنين في مختلف القضايا، إنه بشأن البعد الإجتماعي، استقبلت المنظومة شكاوى من المواطنين تتعلق بجوانب الاستفادة من الدعم وبرامج الحماية الاجتماعية التي تقدمها الوزارات المختلفة.
وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية، والتضامن الاجتماعي بشأن تلك الشكاوى، ونتج عن ذلك قيام الوزاراتين باتخاذ عدد من الاجراءات إستجابة لتلك الشكاوى.
وتابع:" منها جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية لإضافة المواليد الجدد وتنقية كشوف المستحقين للتموين وفتح باب التظلمات لمن تم إسقاطه من البطاقات التموينية من خلال موقع دعم مصر، وكذلك قيام وزارة التضامن الاجتماعي بالتعامل مع طلبات المواطنين للاشتراك في مشروع تكافل وكرامة والحالات الأولى بالرعاية أو البلاغات الواردة سواء عن أطفال أو مشردين أو مسنين بلا مأوى".
وقال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، خلال التقرير إلى التطور الملحوظ الذى طرأ على أداء المنظومة وزيادة تفاعل وإقبال المواطنين لتسجيل شكواهم عليها خلال عام 2018، والتعامل الإيجابي معها، لافتاً إلى أن ذلك كان إحدى ثمار المتابعة الدائمة من جانب رئيس مجلس الوزراء لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved