نجاح أول عملية قسطرة قلبية في شمال سيناء

آخر تحديث: السبت 2 فبراير 2019 - 4:25 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

مدير معهد القلب : قطاع الصحة بشمال سيناء مدعوم من أعلى مستوى بالدولة

أعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، نجاح أول عملية قسطرة قلب في القسم الجديد بمستشفى العريش العام، والتي أجراها الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب القومي.

وأشار المحافظ إلى وجود 5 عمليات أخرى رهن الإجراء، معتبرا أن افتتاح قسم قسطرة القلب ووحدة الرنين المغناطيسي في مستشفى العريش العام يعتبر إنجازا كبيرا لخدمة أهالي شمال سيناء، حيث أن ذلك يعني عدم انتقال الأهالي إلى محافظات أخرى.

وأكد أنه تم التعاقد مع أطباء تخصص القلب أسبوعيا في مستشفى العريش.

وقام محافظ شمال سيناء، بتفقد قسم قسطرة القلب والرنين المغناطيسي بمستشفى العريش العام، وقدم التهنئة لفريق الأطباء وأول مريض تم إجراء قسطرة قلب على أرض المحافظة.

وصرح الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب القومي، الذي أجري أول عملية "للشروق" أن الحدث مهم جدا، وأن المعهد القومي داعما قويا بكل خبراته وأطقم عمله لانجاح القسم الجديد الذي يحقق للقطاع الطبي في شمال سيناء نقله تاريخية نوعية و خدمة للأهالى، كما اعتبر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، الداعم الأول لقطاع الصحة، وكذلك وزيرة الصحة في سرعة تلبية احتياجات القطاع الطبي وأن القسم الحديد يسهم في إنقاذ حالات مرضية تعتبر الدقيقة فارقه في حياتهم، وذلك من خلال فريق طبي مدرب على أعلى مستوى .

من جهته، قال طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء إنه تم تشغيل جهاز الرنين المغناطيسي تجريبيا في مستشفى العريش، بإشراف الدكتور أحمد منصور، مدير المستشفى، وتم إجراء الفحص لعدد 60 حالة، لافتا إلى الدعم القوي الذي توليه الدولة للمستشفيات.

وعبر الدكتور محمود طلحة، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي بوزارة الصحة، عن سعادته بالتطويرات الجديدة في مستشفى العريش، وكذلك المستشفيات المركزية الأخرى في المحافظة، ومنها مستشفى بئر العبد المطور ومستشفى نخل المطور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved