مكتبة الإسكندرية تختتم بطولة مصر للروبوت «فيرست ليجو ليج»

آخر تحديث: الجمعة 2 فبراير 2024 - 11:06 ص بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

شهدت مكتبة الإسكندرية مساء أمس الخميس، ختام فعاليات ثاني مسابقات بطولة مصر التاسعة عشر للروبوت "فيرست ليجو ليج" تحت عنوان "فيرست ليجو إكسبلور" للفئة العمرية من سن 6 سنوات إلى 10 سنوات، والتي امتدت على مدار ثلاثة أيام.

وأشاد الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية بفعاليات البطولة الأكبر بالشرق الأوسط والخاصة بإبداعات الأطفال والنشء في مجال البحث والروبوت والذكاء الاصطناعي، مبديا إعجابه الشديد بطريقة طرح الأطفال لحلول وأفكار تقنية وابتكارات ضمن مشروعاتهم المقدمة بالمسابقة.

وأكد الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، أثناء تفقده فعاليات المسابقة، أن الاهتمام بهذا النمط من التعليم والمعرفة بعلوم العصر الحديث وتقديمه للأطفال والنشء بصورة تعليمية سلسلة ومبسطة يعد ركيزة أساسية للاستثمار في مستقبل أفضل للوطن بما يتماشى مع التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي الذي تشهده كافة المجالات.

كما توجه بالشكر والتقدير إلى كل العاملين بمركز القبة السماوية العلمي التابع لقطاع التواصل الثقافي تحت إشراف الدكتور محمد سليمان رئيس القطاع وإدارة المهندسة هناء حسني مديرة المركز على الجهود الكبيرة التي يبذلونها على مدار ٤ أشهر لتنظيم البطولة والخروج بها بهذا الشكل الرائع والمثمر.

شارك في مسابقة "فيرست ليجو ليج اكسبلور" 2700 طالب وطالبة، بإجمالي عدد 450 فريقا من 17 محافظة على مستوى الجمهورية، حيث خضعوا على مدار الأشهر الماضية لعدد مكثف من ورش العمل التدريبية المتخصصة في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي مستخدمين الحقائب التكنولوجية المصممة لموضوع المسابقة، لإيجاد حلولًا وطرقاً إبداعية جديدة لنشر الفنون في العالم مستخدمين الأدوات التكنولوجية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved