16 رئيس برلمان عربي يشاركون بأعمال الاتحاد البرلماني العربي في الأردن

آخر تحديث: السبت 2 مارس 2019 - 8:27 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

تنطلق في عمان غدا الأحد أعمال الدورة التاسعة والعشرين للاتحاد البرلماني العربي تحت رعاية الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والتي تحمل عنوان "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين" بمشاركة عربية واسعة، حيث يشارك رؤساء 16 برلماناً، وممثلين عن بقية البرلمانات العربية.

وقال رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة في تصريحات صحفية لدى استقباله للوفود البرلمانية العربية، إن المشاركة الواسعة في أعمال المؤتمر، تدلل على مدى الثقة والمكانة التي يحظى بها الأردن بين أشقائه العرب، حيث كانت المملكة على الدوام بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، تنادي بوحدة الصف العربي وتعظيم المشتركات بين أقطاره.

وأضاف الطراونة أن الاتحاد البرلماني العربي يجتمع في عمّان وسط ظروف عربية دقيقة، وملفات عالقة، وقضايا تتطلع شعوبنا إلى حلها، على أسس من العدالة واستعادة الأمن والاستقرار لمنطقتنا العربية.

وأكد الطراونة أن المؤتمر يشكل فرصة لإعادة اللحمة للعمل البرلماني العربي، وتوحيد المواقف بما يُمكن من التنسيق والتحشيد لقضايا الأمة المركزية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، معرباً عن أمله في أن يمثل المؤتمر بارقة أمل حقيقية لحشد الطاقات البرلمانية وتعزيز التعاون البرلماني العربي؛ لتجاوز الواقع العربي الراهن ومواجهة الأخطار والتحديات التي تهدد الأقطار العربية.

وأشار إلى أن عنوان الدورة الحالية والذي يحمل "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين"، يتطلب من البرلمانات العربية العمل على إعادة الزخم للقضية الفلسطينية، بعد أن تراجعت أولويتها على طاولة القرار العربي، مؤكداً أننا في الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، سنواصل جهودنا في دعم الأشقاء الفلسطينيين، حتى ينالوا حقوقهم المشروعة.

وقال الطراونة إن الأردن يفخر بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، نيابة عن الأمتين العربية والإسلامية، ولن يقبل حلولاً أحادية تستهدف تغيير الوضع القانوني والتاريخي في المدينة المقدسة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved