شاهد.. الثلوج تكسو 4 بلدان عربية

آخر تحديث: السبت 2 مارس 2019 - 9:48 م بتوقيت القاهرة

بسنت الشرقاوي

كانت الثلوج تقتصر على بلاد الغرب فقط، أما الأن فهي ملك لجميع شعوب الأرض !

فمع تغيرات المناخ التي أصابت الكوكب الأرضي نتيجة التلوث؛ أصبح من الممكن ظهور الثلوج في شتى أنحاء العالم، حتى في البلاد التي يتسم جوها بالدفء في الشتاء، كالبلاد العربية التي غطتها الثلوج في ظواهر مناخية مفاجئة ونادرة.

وغطت الثلوج هذا الأسبوع 4 بلدان عربية اكسبت البعض منها الجمال، وسببت للبعض الآخر عناءات بسبب تقتطع بعض الطرقات.

سوريا

قالت إدارة المرور في وزارة الداخلية السورية، السبت إن جميع الطرق العامة في المحافظات سالكة باستثناء عدد من الطرق في محافظات ريف دمشق واللاذقية والسويداء بسبب الأحوال الجوية السائدة في البلاد، بحسب وكالة الأنباء السورية «سنا».

وغطت الثلوج جميع مدن محافظة ريف دمشق، حتى أعاقت طريق رنكوس حوش عرب في منطقة التل بالكامل بسبب تراكم الجليد.

لبنان

كانت المديرية العامة للدفاع المدني نشرت بعض عناصرها، الخميس الماضي؛ للعمل على إزالة الثلوج التي تراكمت على طريق فقر عيون السيمان، وطريق كفردبيان كسروان؛ لتسهيل حركة المرور وسير المواطنين بأمان.

وكست الثلوج معظم انحاء لبنان منذ بداية الشتاء وحتى الآن، حيث ذكرت غرفة التحكم المروري اللبنانية، الجمعة، أنّ الثلوج الكثيفة تسبت في قطع طريق العاقورة الواقع في محافظة بعلبك، وطريق ترشيش زحلة، بعد تراكن الثلوج بشكل كثيف.

الأردن

غطت الثلوج معظم مناطق المملكة الأردنية الهاشمية منذ بداية موسم الشتاء، حيث شهدت مرتفعاتت الشوبك وغابات الهيشة والطفيلة تساقطا للثلوج ظهيرة السبت، مع استقرار أوضاع السلامة المرورية خلال تساقط الثلوج على محافظات الجنوب، وفتح حركة السري في الطرقات العامة والفرعية.

وشكلت الثلوج في منطقة «الهيشة» منظرًا فنيًا رائعًا، حيث ظهرت الأشجار مجسمة نتيجة تآلفها مع الثلوج؛ لتصبح مقصدا للأطفال والكبار للتنزه.

العراق

شهد إقليم كردستان العراق موجة من الأمطار والثلوج في الأيام القليلة الماضية، استمرت لليوم السبت، فقد أعلنت مديرية الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في الإقليم، اليوم، عن انخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، حيث ستستمر موجة الأمطار والثلوج على الإقليم، حيث ستواصل الأمطار الهطول على المدن والبلدات، فيما تساقطت الثلوج على المناطق الجبلية من الإقليم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved