حصر مشكلات المشروعات السياحية المتعثرة في جنوب سيناء لتمويلها من البنوك

آخر تحديث: الأربعاء 2 مارس 2022 - 2:30 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

العنانى وفودة يتابعان الموقف التنفيذى بالمشروعات السياحية غير المكتملة بشرم الشيخ ونبق

بدأت محافظة جنوب سيناء فى حصر جميع مشكلات المشروعات السياحية المتعثرة، والتي يمكن البدء في استكمالها وإنهائها في الموعد المحدد، وذلك للعرض على الجهات المختصة والبنوك لتمويلها.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن الاجتماع القادم للجنة الدائمة لحل مشكلات المشروعات السياحية المتعثرة والتي تضم 12 جهة أخرى من الجهات المعنية بالسياحة، سيشهد حصر جميع المشروعات المتعثرة والتي يمكن البدء في استكمالها وإنهائها في الموعد المحدد وقبل انعقاد قمة المناخ العالمية التى ستعقد فى شرم الشيخ نوفمبر القادم، وذلك للعرض على الجهات المعنية والبنوك للتمويل.

وعقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماعا مع عدد من المستثمرين السياحيين بجنوب سيناء، بحضور «فودة»، للوقوف على نسب الإنجاز بالمشروعات السياحية غير المكتملة بشرم الشيخ ونبق وأجرى جولة لتفقدها، والخاضعة لولاية المحافظة والهيئة العامة للتنمية السياحية، والتعرف على احتياجات هؤلاء المستثمرين وتقديم المساعدات اللازمة لاستكمال هذه المشروعات لافتتاحها في أقرب وقت ممكن، وفق بيان للوزارة أمس.

وأوضح البيان أن الاجتماع يأتي في إطار الاستعدادات والتجهيزات السياحية الجارية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الامم المتحدة لتغير المناخ " COP 27" في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

وأكد الوزير خلال الاجتماع ضرورة حسن استقبال كل السائحين من مختلف الجنسيات، كما تم التأكيد على استمرار المنشآت الفندقية في إقامة السائحين من الجنسيات التي حالت مستجدات ظروف الطيران دون عودتهم إلى بلادهم، بالفنادق المصرية حتى عودتهم إلى بلادهم وذلك بالتنسيق مع منظمي الرحلات بالخارج.

كما شدد الوزير على أهمية سرعة العمل على رفع كفاءة المنشآت الفندقية وحصولها على شهادة من إحدى الجهات الدولية أو المحلية المعتمدة تفيد قيامها بتطبيق كل اشتراطات الممارسات الخضراء صديقة البيئة وفقاً لمفهوم السياحة المستدامة، بالإضافة إلى رفع كفاءة سرعة الإنترنت بها والمحددة وفقاً لتصنيف كل منها سواء خمس أو أربع أو ثلاث نجوم أو فنادق عائمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved