مجموعة من الطلاب يقتحمون مبنى عميد كلية آداب جامعة الإسكندرية للتنديد بفصل طالبين

آخر تحديث: الأربعاء 2 أبريل 2014 - 3:33 م بتوقيت القاهرة
الإسكندرية ـ هدى الساعاتي

اقتحم طلاب بجامعة الإسكندرية، مبنى مكتب عميد كلية الآداب، الدكتور أشرف فراج؛ منذ قليل ، وكسروا صور العمداء السابقين والأبواب، وذلك في محاولة منهم للدخول إلى مكتبه والتنديد بفصل طالبين، هما "أسامة أبو زهرة، عمر محفوظ".

وجاء، ذلك على خلفية تنظيم العشرات من الطلاب المؤيدين، للرئيس المعزول محمد مرسي جماعة بجامعة الإسكندرية، وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المقبوض عليهم والتنديد بترشح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، وجاءت الوقفة أمام كليتيّ العلوم وتربية بجامعة الإسكندرية، وسط هتافات معادية للداخلية والمشير عبد الفتاح السيسي.

وكان الدكتور أشرف فراج؛ عميد كلية الآداب، قد رفع إلى رئيس جامعة الإسكندرية، ملف التحقيق رقم 81 لسنة 2014، والمنتهي إلى المساءلة التأديبية لكل من الطالبين أسامة السيد أبو زهرة، وعمر أحمد محفوظ، وهما من القيادات الطلابية لجماعة الإخوان بجامعة الإسكندرية.

وانتهى التحقيق إلى تطبيق نص المادة 184 مكرر عليهما في أول تطبيق لنص تلك المادة بجامعة الإسكندرية، والتي تنص بتوقيع عقوبة الفصل عليهما لمخالفتها للقوانين واللوائح الجامعية عن طريق تحريضهما على عرقلة سير العملية التعليمية ودعوتهما لتخريب والإتلاف وتوجيهما للمسيرات الطلابية داخل المجمع النظري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved