بالفيديو- إبراهيموفيتش يضرب نيس بهاتريك

آخر تحديث: السبت 2 أبريل 2016 - 8:01 م بتوقيت القاهرة

أ ف ب

 

 

استعاد باريس سان جرمان المتوج بطلا للمرة الرابعة على التوالي توازنه ونغمة الانتصارات بعد ان قاده المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى فوز كبير على ضيفه نيس 4-1 اليوم السبت على ملعب بارك دي برانس في باريس وامام 46 الف متفرج في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل ابراهيموفيتش هاتريك في الدقائق 15 و34 و82 رافعا رصيده الى 30 هدفا في صدارة لائحة الهدافين معادلا انجازه في كامل موسم 2012-2013.

وبات ابراهيموفيتش الذي توج هدافا للدوري مرتين موسمي 2012-2013 (30 هدفا) و2013-2014 (26 هدفا)، ثاني لاعب يصل الى حاجز 30 هدفا في البطولات الاوربية بعد البرازيلي جوناش جونالفيش اوليفيرا مهاجم بنفيكا البرتغالي.

ويخوض ابراهيموفيتش (34 عاما) موسمه الاخير مع باريس سان جرمان حيث ينتهي عقده معه الصيف المقبل، ولا تزال الاثارة تحيط بمستقبله بين الانتقال الى الدوري الانجليزي او العودة الى ايطاليا او اللعب في الولايات المتحدة.

يذكر ان الرقم القياسي في عدد الاهداف في موسم واحد في دوري الدرجة الاولى هو 44 هدفا وسجله الكرواتي يوزيب سكوبلار موسم 1970-1971 عندما كان يدافع عن الوان مارسيليا.

وعاد الفريق الباريسي الى سكة الانتصارات بعدما خسر امام ضيفه موناكو صفر-2 في المرحلة الماضية وكانت الاولى له على ارضه منذ نحو عامين والثانية له هذا الموسم بعد الاولى امام مضيفه ليون 2-1 نهاية فبرايرالماضي.

كما هو الفوز الاول لباريس سان جرمان على ارضه في مبارياته الثلاث الاخيرة (تعادل مع مونبلييه صفر-صفر وخسر امام موناكو).

ووجه فريق العاصمة انذارا شديد اللهجة الى مانشستر سيتي الانجليزي الذي يستضيفه الاربعاء المقبل على بارك دي برانس في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، بيد ان الفريق الانجليزي بدوره حقق فوزا ساحقا على مضيفه بورنموث 4-صفر اليوم ايضا.

ومنح ابراهيموفيتش التقدم لباريس سان جرمان الذي ضمن اللقب الرابع على التوالي بعد ان سحق تروا 9-صفر في 11 مارس الجاري، في الدقيقة 15 بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من المدافع الدولي البرازيلي دافيد لويز (15).

لكن فرحة العملاق السويدي لم تدم سوى 3 دقائق حيث نجح حاتم بن عرفة في ادراك التعادل للضيوف بتسديدة بيمناه من زاوية صعبة اثر تلقيه تمريرة من ميكايل سيري (18).

ومنح ابراهيموفيتش التقدم مجددا لباريس سان جرمان من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة سددها قوية بيمناه واسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس يوان كاردينال (34).

وعزز لويز تقدم الباريسيين بالهدف الثالث بضربة رأسية اثر تمريرة من هيرفان اونجيندا (48).

واختتم ابراهيموفيتش المهرجان بهدفه الشخصي الثالث والرابع للفريق الباريسي عندما تلقى كرة من ادريان رابيو خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة ولعبها بيسراه على يمين الحارس كاردينال (82).

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved