مباحثات أولية بين «سويفل» و«البورصة» لقيد أسهمها بالسوق المصرية خلال العام الجاري

آخر تحديث: السبت 2 أبريل 2022 - 5:21 م بتوقيت القاهرة

محمد فرج:

سالم: نستهدف الطرح المزدوج فى السوق المصرية.. ولا نية للطرح عبر «سباك» مجددا
- سنتجه لطرح شركة تابعة فى البورصة المصرية بدلا من الشركة الأم حال تعثر الربط الإلكترونى مع «ناسداك»
تبحث شركة سويفل المتخصصة فى توفير حلول النقل الجماعى والنقل المشترك القائمة على التكنولوجيا مع إدارة البورصة المصرية، إمكانية القيد المزدوج لأسهم الشركة، فى سوق المال المصرية، خلال الربع الرابع من العام الجارى، بحسب ما كشف عنه يوسف سالم المدير المالى والإدارى للشركة.

وأوضح سالم فى تصريحات خاصة لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن الطرح المزدوج لأسهم شركة سويفل فى مصر يتطلب تفعيل ما يسمى بـ«الرابط التقنى» بين بورصتى ناسداك ومصر، لافتا إلى أن إدارة البورصة أبدت ترحابا بشأن التعاون مع إدارة بورصة ناسداك لتسهيل القيد المزدوج لأسهم سويفل فى السوق المصرية.

ولفت سالم إلى أن سويفل ستتجه حال تعثر الربط التقنى بين ناسداك والبورصة المصرية، إلى طرح إحدى شركاتها التابعة سواء المصرية أو شركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ببورصة مصر، وذلك بدلا من طرح الشركة الأم، مستبعدا أن تتجه سويفل للقيد فى سوق المال المصرية عن طريق شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، والمعروفة بـspac.

وذكر المدير المالى والإدارى لسويفل إلى أن قيد الشركة ببورصة مصر لم يتم قبل الربع الرابع من العام الجارى، مشددا على مباحثات الطرح فى السوق المصرية لا تزال فى مراحلها الأولى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved