النيابة بقضية مقتل 7 أشخاص في الإسكندرية: استشعر أرواح الضحايا بقاعة المحكمة

آخر تحديث: الأحد 2 أبريل 2023 - 4:58 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

قال ممثل النيابة العامة خلال مرافعته في قضية مقتل 7 أشخاص من أسرة واحدة في الإسكندرية: "استشعر أرواح الضحايا بقاعة المحكمة، ترجوا القصاص لهم".

وعقب المتهم بعبارات انفعالية متضاربة بعدما بدى عليه التشتيت الفكري، قائلا: "بشكر النيابة عن كل ما قالته، لكن لازم تثبتولي في الأوراق الرسمية أن ما حدث وقع تحت تأثير السحر، وهذه القضية حدثت بأفعال شيطانية من باطن الأرض، جرتنا جميعًا إلى الطريق الحالي، وزوجتي برئة من واقعة اتهامات العِرضْ".

واستمعت الدائرة رقم 34 بمحكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد السيد محجوب، اليوم الأحد، لمرافعة النيابة العامة، خلال ثاني جلسات القضية رقم 5973 جنايات ثانٍ الرمل، والتي يُحاكم فيها "ياسر.ع.ح"، 40 عامًا، أمين الشرطه؛ المتهم بقتل 7 أفراد من أسرتين: "أبنائه الـ3، وزوجته، وحماه، وحماته، وشقيقُها"، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في قتل نجله الرابع.

وبدأت المحكمة أولى جلسات القضية داخل القاعة رقم 25 جنايات، بعضوية المستشارين: محمود عيسى سراج الدين، ومدحت عبد الكريم عبد العزيز، وسكرتير المحكمة، حسن عمر، وسط إجراءات أمنية مشددة، وبحضور أسرة المجني عليهم، والمحامين المدعين بالحق المدني، وشهود الواقعة من ضباط الشرطة الذين أجروا معاينة لموقع الحادث، والطب الشرعي، حيث استمعت لأقوالهم، وأقوال الطفل الوحيد الناجي في القضية.

وقررت النيابة إحالة القضية للمحكمة عقب سماع أقوال 13 شاهدًا، ومطالعة تقارير الطب الشرعي للمجني عليهم الـ7، وتقرير الكشف الطبي على الطفل المصاب، وتقارير الأدلة الجنائية لمسرح الجريمة، وتقرير فحص سلاح الميري المضبوط، ومقارنته بالفوارغ، وتقرير فحص تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في محيط الحادث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved