بسبب ارتفاع الأسعار.. ركود في سوق كعك وبسكويت العيد في كفر الشيخ

آخر تحديث: الثلاثاء 2 أبريل 2024 - 12:31 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

شهدت أسواق محافظة كفر الشيخ، خلال الأسبوعين الماضيين، ارتفاعا كبيرا في أسعار الكعك والبسكويت وحلوى العيد؛ مما أجبر المواطنين على شراء كميات قليلة منها أو الإحجام عن شرائها.

ورصدت الشروق آراء المواطنين بالأسواق والأسعار.

وقالت لمياء مجدي، ربة منزل، إن أسعار الكعك والبسكويت وحلوى العيد ارتفعت كثيرا، حيث يباع كيلو الكعك من 70 إلى 120 جنيها للكيلو، بعدما كان يباع الكيلو بـ 50 جنيها العام الماضي، وارتفع سعر كيلو البسكويت ما بين 80 و150 جنيها حسب الجودة، بينما كان يباع العام الماضي ما بين 40 و60 جنيها للكيلو، كما ارتفع سعر كيلو الغريبة ليباع ما بين 90 و150 جنيها، مؤكدة أنها اشترت كيلو واحد فقط من كل الأنواع نظرا للارتفاع الشديد في الأسعار.

وأكدت سحر رفعت، ارتفاع أسعار حلوى العيد بشكل مبالغ فيه، حيث ارتفع أسعار الجاتوه أو الشوكولاتة أو الحلوى ما بين 150 و300 جنيه، بعدما كانت تباع بـ70 و120 جنيها للكيلو حسب النوع، وهو ما تسبب في شراء كميات قليلة من الحلوى.

وطالبت رفعت التموين والمحافظة بتشديد الرقابة على الأسواق المختلفة من أجل التحكم في الأسعار وضبط الأسواق.

وأرجع محمد حمدي، تاجر حلوى، ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع أسعار السكر والمكونات ومصروفات النقل والتخزين، قائلا: "طبيعي أن ترتفع الأسعار الضعف عن العام الماضي، فجميع المكونات ارتفعت أسعارها للضعف؛ نتيجة ارتفاع سعر الصرف عن العام الماضي للضعف"، مؤكدة أن هناك حالة ركود كبيرة في عمليات البيع بالأسواق؛ نتيجة إحجام المواطنين عن الشراء نظرا لارتفاع الأسعار.

ولفت إلى أن الأسعار سوف تنخفض خلال الأيام القادمة بعد خفض أسعار السكر وتوفير المكونات.

وقال محمد صلاح دشيشة، عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ لـ"الشروق"، إن أسعار مختلف السلع سوف تنخفض نتيجة توفيرها بكثرة وتوفير المكونات خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن المحافظة والتموين والغرفة التجارية وفرت جميع السلع الأساسية بمعارض أهلا رمضان بمختلف مراكز المحافظة خلال شهر رمضان الكريم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved