بني سويف: لقاءات تعريفية بين التعليم والأزهر استعدادا للمشاركة في المشروع الوطني للقراءة

آخر تحديث: الثلاثاء 2 أبريل 2024 - 3:48 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي:

نظمت مديرية التربية والتعليم في بني سويف بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، ورشة عمل ولقاءً تعريفيا حول أهمية المشروع الوطني للقراءة.

يأتي ذلك بحضور هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور أحمد مكي وكيل وزارة الأزهر الشريف، والدكتور عبده إبراهيم بأكاديمية البحث العلمي، الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية، ومحمد سعد مدير عام مركز إعلام شمال الصعيد، وهالة سيد منسق المشروع ومسئول المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، وأيمن الكاشف مدير إدارة المشاركة المجتمعية.

ورحب وكيل التعليم بالضيوف معربا عن سعادته وسط الطلاب والمعلمين، مؤكدًا أهمية القراءة في تنمية الوعي وغرس القيم الإيجابية، مشيرًا إلى أن المشروع الوطني للقراءة مشروع ثقافي تنافسي يدعم القيم الوطنية والإنسانية ويحدث نهضة كبيرة في القراءة بهدف بناء شخصية الطلبة لغوياً وثقافياً واجتماعياً، موجهاً جميع المدارس والمعلمين بالاشتراك في المسابقة في عامها الرابع وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

كما أوضح الدكتور أحمد مكي وكيل وزارة الأزهر الشريف فضل القراءة وأهميتها في اكتساب القيم وتحصيل المعرفة وتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى الطلاب.

فيما استعرض الدكتور عبده إبراهيم مراحل التسجيل بالمسابقة وآليات الاشتراك وقام بالرد على جميع التساؤلات والاستفسارات الخاصة بالمشروع، موضحاً دور منسق المدرسة في نشر الوعي بأهمية المشروع الوطني للقراءة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved