3 إصدارات لدار الشروق على القائمة الطويلة لجائزة الملتقى العربي لأفضل كتاب للطفل

آخر تحديث: الثلاثاء 2 أبريل 2024 - 7:41 م بتوقيت القاهرة

أسماء سعد

ابتسم لأكون أقوى ويوميات عز وهيا بدلتى الخارقة تتنافس مع إصدارات مصرية وعربية لنيل الجائزة

أعلن الملتقى العربى لناشرى كتب الأطفال عن القائمة الطويلة لجائزة الملتقى لأفضل كتاب للطفل للدورة الحادية عشرة لعام 2024، والتى اشتملت على ثلاثة إصدارات عن دار الشروق.
وتضمنت قائمة الطفولة المبكرة كتاب «هيا.. بدلتى الخارقة» للكاتب أحمد الراشدى، ورسوم هانى صالح، والصادر عن دار الشروق، مصر، و«ألطف الأماكن» للكاتبة هنادا طه والصادر عن دار كلمات، الإمارات، وكتاب «هل ترانى للكاتبة فاطمة ماضى، والصادر عن دار رحيق الكتب، مصر، وكتاب «فى داخلى جوهرة» للكاتبة عبير الطاهر والصادر عن دار الياسمين، الأردن، و«الشيخ الأبيض اللطيف» للكاتبة نادين كريت والصادر عن دار الياسمين، الأردن، و«ماذا لو» للكاتبة مريم عصام للكاتب الصادر عن رحيق الكتب، مصر، و«منزل صغير جدا للكاتب ناصر الدوسرى، والصادر عن دار لؤلؤ، الإمارات».
واشتملت قائمة الطفولة المتوسطة على كتاب لبنى والمربع السحرى، للكاتبة هديل مقدادى، والصادر عن دار الياسمين، الأردن، وكتاب «يوميات عز» للكاتبة علا كحالة، ورسوم سهيلة خالد، والصادر عن دار الشروق، مصر، و«حكاية مختبئة فى غرفة علوية» للكاتبة انستاسيا قروانى، والصادر عن دار تامر، فلسطين، وكتاب «أنا وأفكارى» للكاتبة عائشة الحارثى والصادر عن دار رحيق الكتب، مصر، وكتاب «تاج وبيلا» للكاتبة عبير الطاهر والصادر عن دار الياسمين، الأردن، و«خطوات» للكاتب عبادة نقلا والصادر عن دار كلمات، الإمارات، و«عندما تعطلت قبعتى» للكاتب صلاح ديبى، والصادر عن دار كلمات، الإمارات.
كما تضمنت قائمة اليافعين ٧ أعمال أدبية من ثلاث دول عربية حيث اشتملت على كتاب «ابتسم لأكون أقوى» للكاتبة شيرين سامى، ورسوم هانى صالح والصادر عن دار الشروق، مصر، و«فريدة» للكاتب أحمد العباسى، والصادر عن دار أصالة للنشر، لبنان، و«يالها من ورطة، للكاتبة سلمى اللحام، الصادر عن دار مبم للنشر، لبنان، و«النورس يغنى» للكاتب أحمد العباسى، والصادر عن دار أصالة للنشر، لبنان، و«فتى الووشو» للكاتب أميمة عز الدين والصادر عن بيت الحكمة، مصر، و«محرك الدمى» للكاتبة هدى الشوا، والصادر عن مؤسسة تامر فلسطين، و«بيت ياسمين» للكاتبة أميمة عز الدين والصادر عن بيت الحكمة، مصر.
ويستهدف الملتقى بجائزته، إحداث نقلة نوعية فى مجال صناعة كتب الأطفال فى المنطقة العربية، ودفع كتاب أدب الطفل إلى تبنى موضوعات جديدة وهادفة تعزز القيم الحضارية والمجتمعية فى نفوس الأطفال والناشئة، مع التركيز على اللغة العربية كوعاء فكرى أصيل.
وتسعى الجائزة إلى التعريف بتجارب أعضاء الملتقى العربى لناشرى كتب الأطفال وإبراز دورهم فى إثراء مكتبة الطفل فى العالم العربى بالكتب التى تحفز على المطالعة وتشجع على القراءة وتهتم بقضايا الطفولة وتسهم فى الارتقاء بالإنتاج الإبداعى لدور النشر الحاصلة على عضوية الملتقى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved