توقيع بروتوكول تعاون «الإنتاج الحربي» و«الخليج للمصاعد والسلالم» في مجال التصنيع المشترك

آخر تحديث: الثلاثاء 2 مايو 2017 - 11:51 ص بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد عجاج:

شهد محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وشركة الخليج للمصاعد والسلالم المحدودة؛ وذلك للتعاون في مجال التصنيع المشترك لإنتاج الأنواع المختلفة من المصاعد والسلالم الكهربائية لجميع الاستخدامات؛ وذلك لتلبية احتياجات المشروعات القومية بمصر وإمكانية التصدير للسوق العالمي.

وقال «العصار»، في تصريحات صحفية اليوم على هامش توقيع البروتوكول، إن الهدف من توقيع البروتوكول هو الاستفادة من الامكانيات التكنولوجية والبشرية لشركات الإنتاج الحربي، من أجل إنشاء صناعة كاملة للمصاعد والسلالم الكهربية بمصر، والتي تبدأ بمرحلة التجميع ثم مرحلة تصنيع المكونات على مراحل، وصولا بتصنيع المنتج بالكامل بنسبة 100%.

وأشار «العصار» إلى أنه يجب الأخذ في الاعتبار مواكبة التقدم التكنولوجي في هذه الصناعة والمنافسة العالمية ليكون المنتج بسعر تنافسي في السوق.

ولفت «العصار» الى أن مصر تعتبر قاعدة لتسويق المنتج في الدول العربية والأفريقية والأوروبية لما تتميز به من موقعها الجغرافي علي البحرين الأحمر والمتوسط، وكذلك إرتباطها بطرق برية مع العديد من الدول الأفريقية ومنها السودان.

ومن جانبه، أكد المهندس تامر عبدالله الممثل القانوني لشركة الخليج، أنه يسعي للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، لاقامة مصنع لتصنيع وتركيب المصاعد والسلالم الكهربائية بمختلف أنواعها لاستغلال الامكانيات الضخمة لشركات الانتاج الحربي، وكذلك الاستفادة من خبراتها الواسعة في هذا المجال ليغزو المنتج السوق المصري، ومنها الي السوق العربي والأفريقي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved