وكيل «محلية النواب»: مديريات الطرق في 27 محافظة «فاشلة»

آخر تحديث: الأربعاء 2 مايو 2018 - 1:33 م بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد عويس

شن محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، هجوما على عدة قطاعات وهيئات حكومية، واصفا مديريات الطرق في محافظات الجمهورية كلها بالفاشلة، مكررا إياها ومستفسرا عن جهودها وأدائها وما تقوم به.

وشدد «الحسيني»، خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأربعاء، على ضرورة أن ترسل شركات الكهرباء والصرف خطابات رسمية إلى رئيس البرلمان علي عبد العال، بسبب غياب الأرقام والبرامج الخاصة بهم، قائلا: «يرسلون أرقاما وهمية بأعصاب هادئة ولا نتمكن من محاسبتهم».

وتساءل: «كيف نفعل الدور الرقابي للبرلمان ونحن لا نملك أية دلائل ومعلومات كافية عن الأجهزة التنفيذية»، مضيفا: «هناك البعض منهم يراعي أعمالهم ويتقوا الله، وآخرين سيحصلون على كارت أحمر قريبا».

وخصصت لجنة الإدارة المحلية اجتماعها لمناقشة مشروع موازنة الإدارة المحلية للعام المالي 2018-2019، ومشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2018-2019 عن محافظة الجيزة، وبعدها تناقش مشروع موازنة الإدارة المحلية للعام المالي 2018-2019، ومشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن محافظتي البحر الأحمر ودمياط.

بعدها تناقش لجنة الإدارة المحلية مشروع موازنة الإدارة المحلية وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2018-2019، عن محافظة الإسكندرية، وأخيرا مشروع موازنة الإدارة المحلية ومشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2018-2019، لديوان عام وزارة التنمية المحلية، وهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، والهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved