افتتاح أعمال تطوير مستشفى الزقازيق العام في الشرقية بتكلفة 8 ملايين جنيه

آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2022 - 10:51 ص بتوقيت القاهرة

فاطمة علي:

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يرافقه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، اليوم الاثنين، أعمال التطوير التي تمت خلال الأيام الماضية بالأقسام الطبية في مستشفى الزقازيق العام، بتكلفة بلغت نحو 8 ملايين جنيه.

شملت أعمال التطوير التي تمت في مستشفى الزقازيق العام، قسم العناية المركزة للطوارئ بقوة 15 سريرا بدلًا من 10، بتكلفة 2 مليون ونصف المليون جنيه، وقسم العناية المركزة للأطفال بقوة 12 سريرا بدلًا من 9، بتكلفة 3 ملايين جنيه، وقسم الحضانات بقوة 25 حضانة بدلًا من 17، بتكلفة 2 مليون ونصف المليون جنيه.

وحرص محافظ الشرقية، أثناء الافتتاح، على توزيع الحلوى على المرضى في الأقسام الطبية بمستشفى الزقازيق العام؛ احتفالًا بعيد الفطر المبارك.

من جانبه، أوضح الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، أن أعمال التطوير التي تمت تأتي ضمن خطة مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية لاستكمال تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالأقسام الطبية في مستشفى الزقازيق العام.

وأشار إلى أن المستشفى العام شهد طفرة غير مسبوقة خلال العام الماضي من حيث تطوير الأقسام الطبية بها، إذ بلغت تكلفتها التقديرية نحو 38 مليون جنيه، شملت جراحات القلب المفتوح، الذي يُعد القسم الأول من نوعه في مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة، وكذلك وحدة القسطرة القلبية، بالإضافة إلى قسم الاستقبال والطوارئ وقسم العناية المركزة للقلب والعناية المتوسطة لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved