داليا زيادة: الإخوان يحاولون استئجار أشخاص من تركيا للتظاهر ضد السيسي بألمانيا

آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 11:23 ص بتوقيت القاهرة

صفاء صفوت

قبل زيارة الرئيس الرسمية بساعات، قالت داليا زيادة، مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، إنه "تم الاتفاق مع الشرطة الألمانية لتنظيم 6 وقفات لدعم الرئيس السيسي، بالتزامن مع زيارته إلى برلين، خلال ساعات، أهمهم أمام قصر إقامة الرئيس؛ للترحيب به طوال اليوم".

وأضافت زيادة، أن "جماعة الإخوان لقلة عددهم يحاولون أن يستأجروا بعض الأشخاص من جنسيات أخرى، خاصة تركية للتظاهر ضد الرئيس السيسي، أثناء زيارته إلى ألمانيا".

وأشارت إلى أن بعض الألمان أذهلتهم جرائم جماعة الإخوان التي عرضها عليهم المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، وتأكدوا أنهم أمام جماعة إرهابية.

ومن المقرر، أن يغادر اليوم الثلاثاء، عدد من الفنانين والإعلاميين المصريين إلى برلين، لمرافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته لألمانيا، يومي 3 و4 يونيو الجاري.

تأتي مشاركة الفنانين المصريين للسيسي في الزيارة تأكيدا على "القوة الناعمة" لمصر في مواجهة تنظيم وقفات متوقعة لجماعة الإخوان خلال زيارة الرئيس لألمانيا، حيث أعلنت الجماعة، في ألمانيا تنظيم وقفات ومظاهرات ضد زيارة السيسي.

يذكر أن زيارة السيسي تبدأ مساء الثلاثاء وتستمر يومين، يلتقي خلالها نظيره الألماني يواخيم جاوك، ثم يتوجه بعدها للقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في جلسة مباحثات ثنائية تشمل الأوضاع في الداخل المصري وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين وسبل مكافحة الإرهاب والأوضاع في المنطقة، خاصة فلسطين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved