هدوء أمام مخابز كفر الشيخ في اليوم الثاني لرفع أسعار الرغيف

آخر تحديث: الأحد 2 يونيو 2024 - 12:04 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

شهدت مخابز محافظة كفر الشيخ اليوم الأحد، اليوم الثاني لرفع سعر رغيف الخبز إلى ٢٠ قرشًا، هدوءًا أمام المحلات، حيث قامت جريدة "الشروق" بجمع آراء الأهالي حول هذا الارتفاع.

أفاد خالد محمد، تاجر الأخشاب من كفر الشيخ، أنه يحمل بطاقة تموينية لأربعة أفراد يدفع كل منهم يوميًا جنيهًا، مما يعني دفع أربعة جنيهات يوميًا. وأشار إلى أنه لا مانع لديه في رفع سعر رغيف الخبز إلى ٢٠ قرشًا، ولكنه يطالب بأن يكون وزن الرغيف ٩٠ جرام كما هو المعتاد، وليس ٦٠ جرام. وطالب بتحسين جودة العيش وتنفيذ حملات تموينية يومية لضبط الأسواق ومعاقبة المخالفين.

من جهتها، قالت هدي محمود، ربة منزل من كفر الشيخ، إنها حصلت على حصتها من العيش من خلال البطاقة التموينية الخاصة بها، حيث كانت تحصل على عشرة أرغفة يوميًا مقابل دفع نصف جنيه يوميًا. وأشارت إلى سوء جودة العيش وقلة وزنه، معربة عن أملها في تحسن الجودة. وطالبت بتفعيل الحملات التموينية اليومية لحماية حقوق المواطنين.

من ناحيته، أكد علي محمود، مسلح من كفر الشيخ، أنه لم تظهر مشكلات أمام المخابز، وأن الوضع هادئ ولم يتغير سوى رفع سعر العيش. وأعرب عن أمله في تحسن جودة الرغيف وتفعيل الحملات التموينية اليومية.

وأضاف حامد إبراهيم، صاحب مخبز في كفر الشيخ، أن المنظومة تسير كالمعتاد، وأن الوضع هادئ، مشيرًا إلى أن الأمور لم تتغير سوى رفع سعر الرغيف من خمسة قروش إلى عشرين قرشًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved