مشاعر متضاربة بين طلاب الثانوية الأزهرية في الأقصر بسبب امتحاني الفقه والإنشاء

آخر تحديث: الأحد 2 يونيو 2024 - 1:29 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

خلق مستوى امتحاني مادتي الفقة والإنشاء، اليوم الأحد، أولى امتحانات القسم الأدبي للشهادة الثانوية الأزهرية، مشاعر متضاربة بين الطلاب في الأقصر؛ بسبب تباين مستوى امتحاني المادتين على حد وصفهم.

وقال يسري وحيد، طالب بالصف الثالث الثانوي الأزهري في الأقصر، إن امتحان مادة الفقه اليوم كان صعبا إلى حد ما في مستواه بسبب احتوائه أكثر من سؤال استغرق وقتا كبيرا.

وأوضح وحيد، لـ"الشروق"، أن امتحان اليوم شمل معظمه جزئيات علل، بالإضافة إلى نقاط ليست معروفة ولم ترد في بنك الأسئلة.


وأشار عمر عطيتو، طالب بالصف الثالث الثانوي الأزهري في الأقصر، إلى أن امتحان مادة الفقه جاء صعبا إلى حد ما بسبب عدم وضوح بعض الأسئلة والتي استغرقت وقتا طويلا في حلها على الرغم من صغر الزمن المخصص للإجابات.

وتابع عطيتو، لـ"الشروق": "مادة الإنشاء كان مستوى امتحانها موازي لمستوى الطالب المتوسط وتعد هي التي رسمت البهجة على وجوهنا بعد الحزن الذي سببه لنا امتحان مادة الفقه".

وأكد محمود عنتر، طالب بالصف الثالث الثانوي الأزهري في الأقصر، أن اليوم ارتسمت البهجة على وجوه الطلبة نتيجة سهولة امتحان مادة الإنشاء لكن امتحان مادة الفقه لم يراعي فيه واضعه ضيق زمن الإجابات.

واستطرد عنتر، لـ"الشروق" أن الطلبة أغلقوا تماما صفحة امتحانات اليوم ويأملون أن يراعي واضعو الامتحانات المقبلة صغر زمن الإجابات وضيق الوقت بين كل امتحان والذي يليه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved