هاربور إنرجي البريطانية توقع عقد استحواذ على مناطق امتياز فنترشال ديا الألمانية بمصر

آخر تحديث: الأحد 2 يونيو 2024 - 12:26 م بتوقيت القاهرة

وقعت شركة «هاربور إنرجي» البريطانية، عقد استحواذ على مناطق امتياز فنترشال ديا الألمانية في مصر، حيث وقع الاتفاق كل من يس محمد، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، وسامح صبري، الرئيس التنفيذي لشركة فنترشال ديا في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، بحضور هاورد لاندس، المستشار القانوني لشركة هاربور إنرجي، حسب بيان للوزارة اليوم.

وكانت شركة هاربور إنرجي البريطانية قد أعلنت عن استحواذها على أصول شركة فنترشال ديا الألمانية في عدد من الدول بالإضافة إلى مصر.

وأشاد طارق الملا بالبنية الأساسية المتطورة لقطاع البترول في مصر وبالمهارات والخبرات الكبيرة للكوادر المصرية، مُرحباً بدخول الشركة البريطانية إلى السوق المصري وضخ استثمارات جديدة وتوفير تكنولوجيات متطورة. كما أشار إلى النجاحات التي حققتها فنترشال ديا في قطاع البترول في مصر، مؤكداً أن الشراكة مع الشركة الألمانية تعد نموذجاً للشراكة الاستراتيجية الناجحة.

من جانبها، أعربت ليندا كووك، الرئيس التنفيذي لشركة هاربور إنرجي، عن تطلع شركتها إلى زيادة الاستثمارات في قطاع البترول في مصر والعمل على توسيع نطاق العمليات، بهدف أن تصبح من كبريات الشركات العاملة في مجال الطاقة في مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved