نائب رئيس جامعة القاهرة لـ الشروق: بدء التصحيح ورصد الدرجات في أقرب وقت ممكن لإعلان نتائج المستوى الأخير

آخر تحديث: الأحد 2 يونيو 2024 - 12:17 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

قال نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب الدكتور أحمد رجب، إنه تم التأكيد على دخول جميع الطلاب المسجلة أسمائهم امتحانات نهاية العام دون حرمان أي طالب بسب بعدم سداده المصروفات الدراسية وحجب نتيجته وحرمانه من الأوراق والشهادات والأختام وإخلاء الطرف إذا كانت عليه مصروفات أو مستحقات.
وأضاف رجب خلال تصريحات لـ"الشروق"، أنه تم تنظيم الكنترولات وبدء عمليات التصحيح ورصد الدرجات حتى يتم الانتهاء من إعلان النتيجة مبكرا ومنح الطلاب في المستوى الدراسي الأخيرة افادات للتجنيد في أقرب وقت ممكن، والتأكيد على لجان الحالات الخاصة المرضية ولهان السجن وإعداد تقرير خاص بها طبقا للقواعد والقوانين المنظمة.
وتابع نائب رئيس جامعة القاهرة: الامتحانات موضوعية تتضمن أسئلة متعددة مقالية واختيار من متعدد وصح وخطأ تقيس جميع المهارات والمعارف، وعدم دخول الطلاب بالموبايلات ومنع التكدس والازدحام في اللجان وتوفير عدد كاف من المراقبين داخل كل اللجان.
وأشار إلى توجيه الكليات بطباعة الورقة الامتخانية قبل موعد الامتحان بفترة قصيرة حتى يتم تجنب تسريب الأسئلة مع مراعاة مضمون الأسئلة الوقت المخصص للمادة، وتشكيل لجنة طوارئ وامتحانات بكل كلية على حدة والتأكد من توفير الخدمات اللوجستية للطلاب وتقوية القاعات نظرا لظروف الطقس والارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved