ضبط 7 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها وتحرير 110 محاضر للمخابز المخالفة بالبحيرة

آخر تحديث: الأحد 2 يونيو 2024 - 11:57 ص بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

ضبطت 7 أطنان من الأسمدة الزراعية المحظورة في التداول، وتم تحرير 110 محاضر للمخابز المخالفة في محافظة البحيرة.

واستمرت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع مباحث التموين والطب البيطري في البحيرة، بقيادة سمير البلكيمي، وبإشراف محمد عبد العال، مدير المديرية، في شن حملات رقابية مكثفة.

أسفرت الحملات عن ضبط مخبز يتعامل مع 4 شكائر دقيق بلدي مدعم و5 مخابز أنتجت خبزا غير مطابق للمواصفات، و4 مخابز أنتجت خبزا بوزن أقل من المطلوب، بالإضافة إلى ضبط 7 محلات جزارة تقوم بالذبح خارج المجازر الحكومية، وكمية من السجائر تباع بأسعار مرتفعة. وتم أيضًا تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و4 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين، في مناطق مختلفة بالمحافظة.

وفي حملات مماثلة في مركزي وادي النطرون وإدكو وإيتاى البارود، تم ضبط 7 أطنان من الأسمدة الزراعية المحظورة، وتحرير 24 محضرًا لمخابز تنتج خبزًا بوزن أقل من المطلوب، و15 محضرًا لمخابز تنتج خبزًا غير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى تحرير 14 محضرًا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و3 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين.

ونجحت إدارة التموين بالرحمانية في ضبط 7 مخابز تنتج خبزًا بوزن أقل من المطلوب و7 مخابز تنتج خبزًا غير مطابق للمواصفات، وتم تحرير 14 محضرًا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و8 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين، و5 محاضر لعدم توزيع كوبونات الصرف للمواطنين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved