غدًا.. «التوثيق المعماري الفوتوغرافي» ندوة في «بيت المعمار المصري»

آخر تحديث: الإثنين 2 يوليه 2018 - 9:47 م بتوقيت القاهرة

شيماء شناوي:

يقيم بيت المعمار المصري، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ندوة بعنوان «التوثيق المعماري الفوتوغرافي»، للفنان بولس إسحاق، وذلك غدًا الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساء.

تتضمن الندوة التعريف بالمبادئ الأساسية للتصوير التي يحتاج إليها المعماري في عمله، وأهمية التوثيق الفوتوغرافي للمعماري، وكذلك تقنياته وأدوات التصوير وغيرها.

بولس إسحاق، زميل الجمعية البريطانية الملكية للتصوير الفوتوغرافي، له خبره كبيره في تصوير التراث والاثار بالإضافه إلى توثيق المشاهد الحياتية من دول مختلفة من حول العالم.

وبيت المعماري المصري يهدف لنشر الثقافة المعمارية والتواصل مع المجتمع والتوعية بالعمارة والتصميم والعمران والبيئة المبنية والفنون والحرف المرتبطة وذلك من خلال العرض المتحفي لتراثنا المعماري والبنائي، وإلقاء الضوء على المعماريين الرواد ومن خلال الأنشطة التفاعلية المتعددة من المعارض والندوات وورش العمل والإحتفاليات المتنوعة.

كما يعمل بيت المعمار المصري، على المساهمة في المجال البحثي المعماري المتخصص من خلال المكتبة البحثية كمركزاً بحثياً وأرشيفياً بشقيها مكتبة المطالعة بمحتواها المتنوع من الكتب والمراجع والمكتبة الرقمية بمحتواها من الكتب والأبحاث والرسائل والدوريات المادة الأرشيفية والمجموعات النادرة وكذلك من المحاضرات المتخصصة المسجلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved