رئيس مؤسسة بطرس غالي: نولي اهتماما خاصا بأفريقيا لأنها مستقبل العالم

آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2019 - 3:11 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

قال ممدوح عباس رئيس مؤسسة كيمت بطرس غالي للسلام والمعرفة، إن الدكتور بطرس غالي كان يولي اهتماما خاصا بقارة أفريقيا ويعتبرها مستقبل العالم، وينظر لها باعتبارها حافلة بالطاقات البشرية والثروات الطبيعة .. مؤكدا أن المؤسسة قررت تخصيص أولى ندواتها عن أفريقيا نظرا لاهتمامها البالغ بها.

جاء ذلك خلال كلمة عباس بالمائدة المستديرة (أفريقيا سلة غذاء العالم.. السلم .. التعاون.. التنمية ) والتي تنظمها مؤسسة كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة اليوم الثلاثاء، بحضور السفير أبو بكر حفني محمود مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، والسيدة ليا بطرس غالي الرئيس الشرفي للمؤسسة، والدكتور علي الدين هلال نائب رئيس المؤسسة، والسفيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، والسيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، والسفير مخلص قطب أمين عام المجلس القومي لحقوق الإنسان عضو مجلس أمناء مؤسسة كيميت، فضلا عن عدد من السفراء الأفارقة والعرب وممثلين للاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي.

ورحب عباس بالحضور المشارك في الندوة معبرا عن أمله في أن تسفر المناقشات خلال الجلسات عن توصيات واقعية يمكن تحويلها لخطة عمل من أجل النهوض بالقارة السمراء.

وأكد عباس أهمية هذه الندوة التي تأتي في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي والزخم الكبير لمختلف الفعاليات التي تنظمها في هذا الشأن، فضلا عن اهتمام مصر بأفريقيا نظرا لامتدادها الطبيعي لها وحرصها على العمل من أجل تنمية واستقرار القارة وهو ما يحقق تطلعات الشعوب نحو الرخاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved