حصاد «كان 2019».. المغرب تروض مجموعة الموت بالعلامة الكاملة

آخر تحديث: الخميس 4 يوليه 2019 - 3:32 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

أسدل الستار على منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي ضمت منتخبات المغرب، كوت ديفوار، جنوب إفريقيا وناميبيا.

وحسم المنتخب المغربي صدارة المجموعة بـ9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، وبنفس النتيجة 1-0، فيما ضمن المنتخب الإيفواري تأهله بعدما حسم المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وجاءت جنوب إفريقيا في المركز الثالث بثلاث نقاط، بينما ودع ناميبيا البطولة بدون نقاط.

وشهدت المجموعة الرابعة ـالتي أطلق عليها الجميع «مجموعة الموت»، قبل البطولةـ تسجيل 10 أهداف فقط، بواقع 5 أهداف للمنتخب الإيفواري، يليه أسود الأطلسي بثلاثة أهداف، وهدف وحيد لكل من جنوب إفريقيا وناميبيا.

وتناوب على تسجيل الأهداف العشرة للمجموعة كل من، الناميبيان إتامونوا كيميني وجوسلين كاماتوكا، والثنائي المغربي يوسف النصيري ومبارك بوصوفة، والجنوب إفريقي بونجاني زونو، بالإضافة إلى الخماسي الإيفواري جوناتان كودجيا، ماكس آلان جاردل، جيوفروي سيري داي، ويلفريد زاها وماكسويل كورني.

منتخب أسود الأطلسي سار على خطى المنتخب الوطني المصري، وتمكن من حصد العلامة الكاملة، وبدون أن يتلقى أي أهداف خلال المباريات الثلاث للدور الأول، فيما كان مبارك بوصوفة صانع ألعاب المنتخب المغربي أبرز اللاعبين في الدور الأول.

على نفس النهج في ترتيب المجموعة، تصدر منتخب أسود الأطلسي المجموعة في ترتيب الفاعلية الهجومية، حيث سدد لاعبو المغرب 38 مرة على مرمى الخصوم منهم 20 بين الخشبات الثلاث بالإضافة إلى حصوله على 13 ركلة ركنية، يليه المنتخب الإيفواري بـ32 تسديدة منهم 19 في نطاق المرمى كما حصلوا على 12 ركنية، ثم منتخب جنوب إفريقيا بـ24 تسديدة منهم 11 على المرمى وحصل على 9 ركنيات، وأخيرًا منتخب ناميبيا بـ17 تسديدة فقط منهم 6 على المرمى، وحصلوا على 4 ركنيات فقط.

المنتخب المغربي واصل الهيمنة على جميع الإحصائيات في البطولة، حيث خرج بأقل عدد من البطاقات الملونة في المجموعة بواقع بطاقة صفراء وحيدة، فيما كانت ناميبيا الأكثر حصولًا على البطاقات بواقع 5 كروت صفراء، فيما تساوى منتخبا كوت ديفوار وجنوب إفريقيا بـ4 بطاقات صفراء لكل منهما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved