فيديو.. المُقال من منصب أمين عام نقابة الأطباء: ما حدث خلاف صحي طبيعي

آخر تحديث: السبت 2 يوليه 2022 - 8:56 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور أيمن سالم، المُقال من منصبه كأمين عام نقابة الأطباء، إن «مجلس النقابة كله على قلب رجل واحد، يتفق على مبادئ أساسية في الهدف من العمل النقابي»، موضحًا أن «الهدف الأساسي هو الحفاظ على حقوق الأطباء، والوصول بالمنظومة الصحية بأعلى مستوى لخدمة المواطن».

واستشهد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، بمقولة نسبها لنيلسون مانديلا، والتي قال فيها إن «المبادئ الأساسية تحكم التجمعات والمؤسسات والكيانات».

ولفت إلى أن «الاختلاف داخل المجتمع النقابي، ينشأ من وجود استراتيجيات مختلفة»، متابعًا عن سبب الإقالة: «نحن متفقون على المبادئ، لكن هناك تكتيكات مختلفة للوصول إلى الأهداف، حصل خلاف واختلاف صادف أغلبية المجلس، وتم الاتفاق على تنازلي عن المهمة واستمرار أحد الزملاء الذي نتفق عليه».

وأكد أن ما حدث «خلاف صحي طبيعي وليس مرضيًا»، موضحًا أن سبب الإقالة مرتبط بموافقته على شراكة اتحاد نقابات المهن الطبية مع شركة للحلول الرقمية، بشراء نسبة 24% من أصول الشركة بقيمة 50 مليون جنية، بالمخالفة لقرار مجلس نقابة الأطباء برفض تلك الشراكة.

واتخذ مجلس نقابة الأطباء قرارًا بإقالة الدكتور أيمن سالم من منصبه كأمين عام للنقابة، بسبب موافقته على شراكة اتحاد نقابات المهن الطبية مع شركة داف للحلول الرقمية بشراء نسبة 24% من أصول الشركة بقيمة 50 مليون جنية، بالمخالفة لقرار مجلس نقابة الأطباء برفض تلك الشراكة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved