فيديو.. أميرة صابر: الطموحات عالية من الحوار الوطني والجميع يرتقب النتائج

آخر تحديث: السبت 2 يوليه 2022 - 7:16 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المخارج الحقيقية من المشكلات والتحديات يكون بالحوار، والأوجه المختلفة لاجتماع الآراء والأيدولوجيات، لافتة إلى أنها تلقت المهمة الموكلة إليها في مجلس الأمناء بمنتهى الترحاب.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحوار الوطني»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن عضوية مجلس أمناء الحوار الوطني مهمة ثقيلة؛ لأن الطموحات عالية من مخرجات الحوار، موضحة أن الجميع يرتقب النتائج الصادرة عنه.

وأعربت عن أمنياتها في أن يحالفهم التوفيق؛ لأداء المهمة بشكل مناسب، موضحة أن مهام المجلس في المقام الأول مرتبطة بتيسير الحوار، وإجراءه فعليًا مع الأطراف، وأن تكون المخرجات قابلة للتنفيذ، وبلورة مخرجات الحوار في شكل مواد تشريعية أو تنفيذية، يمكن البناء عليها كخارطة طريق.

وعن التحديات التي تواجه المجلس، أجابت: «بطبيعة الحال في المجال السياسي هناك عدد من الآراء المتباينة حول قضية معينة، ويكون صعب الخروج بنتائج اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية تحظى بالحد الأدنى من القبول العام».

وذكرت أن المطمئن مرتبط بوجود عدد واضح من الفجوات التشريعية والتنفيذية، الأمر الذي يتطلب مخرجًا واضحًا في قوانين الانتخابات والأحزاب، التي من شأنها أن تحدث فارقًا في الحياة السياسية وممارسة الأحزاب للسياسة في مصر، وفي التاريخ السياسي والمنتج الاجتماعي والاقتصادي للدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved