تقرير مخابراتى أمريكى: اختفاء الطائرة الماليزية تم بفعل متعمد

آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2015 - 9:07 ص بتوقيت القاهرة

أشار تقرير مخابراتى أمريكى إلى أن اختفاء الطائرة الماليزية ــ الرحلة إم إتش 370 ــ فى مارس 2014 وعلى متنها 239 شخصا، كان بفعل متعمد حدث داخل قمرة القيادة، الأمر الذى يلقى الضوء مجددا على قائد الطائرة ومساعده.

وبحسب التقرير فإن هذه التقديرات مبنية على تحليل صور الأقمار الصناعية وخبراء بحثوا فى التغييرات العديدة التى طرأت على مسار الرحلة بعد لحظات على انقطاع الاتصال بها وآخر منطقة تمت رؤيتها فيه على شاشات الرادار، وفقا لما نقلته شبكة «سى إن إن» الإخبارية الأمريكية. وقالت الشبكة الأمريكية إن «التقرير جرى لأغراض داخل الحكومة الأمريكية ومنفصل عن مسار التحقيقات التى تقودها السلطات الماليزية، إذ يأتى فى الوقت الذى تتوجه فيه الأنظار إلى الصندوق الأسود لمعرفة حقيقة ما جرى، فى أمل تجدد بعد العثور على أجزاء من جناح الطائرة على شواطئ جزيرة ريونيون.

إلى ذلك، أعلنت هيئة مطارات باريس، أن الطائرة التابعة لشركة الطيران الفرنسية «إير فرانس» التى تنقل قطعة الحطام (جزء من جناح طائرة) التى يفترض خضوعها لفحوص لتحديد ما إذا كانت تعود إلى الطائرة الماليزية المفقودة منذ مارس 2014، حطت صباح، أمس، فى مطار أورلى الباريسى.
وستنقل القطعة التى وضعت فى صندوق برا بمواكبة من الدرك إلى مختبر بالقرب من تولوز (جنوب غرب) حيث سيتم فحصها اعتبارا من الأربعاء، بهدف تحديد ما إذا كانت بالفعل للطائرة الماليزية، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved