بالفيديو.. عضو بـ«تقصي القمح» يكشف ملامح توصيات اللجنة بشأن القضية

آخر تحديث: الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 2:46 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال النائب ياسر عمر، عضو لجنة تقصي الحقائق في قضية الفساد خلال توريد محصول القمح، إن التوصيات التي ستخرجها اللجنة الأسبوع المقبل بشأن القضية، تتضمن توجيه اتهامات جنائية لمسؤولين بعينهم داخل وزارة التموين.


وأضاف "عمر" هاتفيًا لبرنامج "صباح أون"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الثلاثاء: "سنطلب عمل تصوير جوي لكل الأراضي الزراعية في مصر، وتحديد زمامات لكل قرية، وفك الحيازات الحالية، وعمل أخرى جديدة تتوافق مع الزمامات الحديثة، كما سنطالب بتغيير منظومة توزيع الأسمدة بالمحافظات منعًا للفساد والتلاعب، وتفعيل منظومة الكارت الذكي للفلاح والخاص بتحديد الحيازات الزراعية".

وأكد أن اللجنة ستوجه المسؤولية السياسية للدكتور خالد حنفي، وزير التموين، عن هذه القضية، قائلا: "إحنا اكتشفنا معدلات فساد كبير، فوصل الأمر إلى خروج إكراميات، قيمة الواحدة منها 300 ألف جنيه، من صوامع خاصة إلى هيئات وجهات حكومية في تلك القضية".

وكانت لجنة تقصي حقائق قضية فساد القمح، قد أنهت عملها الخاص بالتفتيش على الشون والصوامع، وتعمل حاليًا على إعداد تقرير عن نتائج التحقيقات ليُرفع إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب لإتخاذ اللازم.
 
  

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved