تأكيدا لما نشرته الشروق.. القابضة الغذائية: خفض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة لـ79 جنيها للكيلو

آخر تحديث: الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 3:50 م بتوقيت القاهرة

إسلام جابر

• تخفيضات السلع بالمجمعات ‏الاستهلاكية تتفاوت ما بين الـ25% إلى 30%‏
• ضخ أكثر من 1100 صنف من السلع بالمجمعات يوميا
تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريراً من الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية حول أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية، مؤكدا خفض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة إلى 79 جنيها بدلاً من 90 جنيها؛ وذلك لتخفيف ‏العبء على المواطن.

وأكد التقرير أن المخزون الاستراتيجي من اللحوم المجمدة آمن ويكفي كل ‏احتياجات المواطنين، مشيرا إلى التزام شركات المجمعات وشركتي ‏الجملة العامة والمصرية بمجمعاتهما بتخفيضات تصل إلى ‏30% في بعض السلع.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال، إن الشركة القابضة تضخ ‏يومياً كميات كبيرة من السلع بمجمعاتها الاستهلاكية، مؤكداً ‏وجود أكثر من 1100 صنف من السلع بكل مجمع استهلاكي، ‏مشيراً إلى أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سهلت عليه متابعة ‏حركة السلع بها والتدخل في أي لحظة لضخ السلع حال زيادة ‏الطلب عليها.

ولفت إلى أن الشركة ‏القابضة بها 1300 مجمع استهلاكي هدفها الرئيسي هو ‏إحداث التوازن بالأسواق بالتخفيضات التي تطرأ على السلع ‏بها، وتخفيف العبء على المواطن بتلك التخفيضات أيضا، منوها بأن جميع ‏احتياجات منافذ جمعيتي والسيارات المتنقلة من اللحوم المجمدة البرازيلية متوفرة.‏

وكانت بوابة "الشروق" قد نشرت موضوع تحت عنوان "مصدر بالتموين: اتجاه لخفض سعر كيلو اللحوم البرازيلي من 90 إلى 79 جنيها خلال ساعات".

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved