رئيس شئون المديريات يتابع الزراعات الصيفية وحوكمة الأسمدة بالبحيرة

آخر تحديث: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 3:08 م بتوقيت القاهرة

السيد علاء:

 تفقد رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة الزراعة، الدكتور أنور عيسى، عددا من الجمعيات الزراعية في محافظة البحيرة، لمتابعة أعمال المديرية ومتابعة ضوابط صرف الأسمدة طبقا لمنظومة الحوكمة، في إطار التوجيهات بأداء العمل على أرض الواقع وتكثيف التواجد الميداني في الحقول للتعامل الفوري مع مشكلات المزارعين.

وتابع عيسى، بحسب بيان اليوم، على هامش زيارته لعدد من الجمعيات الزراعية بمحافظة البحيرة، زراعات السمسم والذرة الشامية والقطن ودوار الشمس وفول الصويا. ووجه رئيس شئون المديريات بضرورة الصرف للأسمدة طبقا للمنظومة، وكذلك متابعة تطهير المراوي والمصارف، وكذلك التوجيه باستغلال الأصول غير المستغلة، كما تم التوجيه أيضا بضرورة توفير الكمبيوتر والشاشات بالجمعيات لحوكمة الجمعيات.

وأضاف أن هذه اللجان ستواصل المرور على محافظات الجمهورية لمتابعة سير العمل ومنظومة الأسمدة، وتم عقد اجتماع بالعاملين بالمديرية لمتابعة أعمال كارت الفلاح وحل أية مشكلة تعوق عمل المنظومة وأعمال حماية الأراضى، وضرورة الإزالة في المهد، بجانب متابعة الزراعات الصيفية وحل مشاكل الفلاحين للنهوض بالزراعة المصرية.

في سياق آخر، تفقد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة، الدكتور أحمد عضام، محطة غربلة كفور النيل بمحافظة بنى سويف، للاطمئنان على توفير كل مستلزمات الإنتاج للمزارع ومنها التقاوى المعتمدة المنتقاة عالية الجودة والإنتاجية، ومراقبة جودة التقاوي الناتجة من خطوط الإنتاج للموسم الجديد، وكانت البداية مع أقماح المكرونة بني سويف (5) والذي يتم زراعته طبقا للسياسة الصنفية بمحافظات الصعيد.

وتابع عضام أعداد التقاوي بالمحطة، مشددا على الاستمرار فى إنتاج تقاوي معتمدة نظيفة وعلى ضرورة تواجد أعضاء الفحص والانتاج في عمليات الإعداد المختلفة. كما وجه مدير محطة الإعداد بضرورة العمل على إزالة أية معوقات داخل المحطة والتبخير والتعفير المستمر للتقاوي حتى يتم إحالتها إلى منافذ البيع ومن ثم إلى المزارع مباشرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved