1700 مواطن يحصلون على علاج مجاني بقرية علي حمودة ضمن مبادرة حياة كريمة

آخر تحديث: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 12:37 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، عبر إدارة القوافل العلاجية بالوزارة ومديرية الشؤون الصحية.

تأتي هذه القوافل ضمن الجهود الحكومية لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تستهدف دعم مستوى الخدمة الطبية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وأوضح التقرير الذي أعدته الدكتورة سماح اجاد، وكيل وزارة الصحة، أن المديرية نظمت قافلة طبية بقرية علي حمودة في مركز ناصر يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

شملت القافلة 9 عيادات في تخصصات متعددة منها (الباطنة، الأطفال، الجراحة، العظام، الأسنان، النساء، الجلدية وتنظيم الأسرة)، وذلك في إطار إجراءات وقائية مشددة. وتم خلال القافلة الكشف على 1714 مريضًا وتقديم العلاج لهم بالمجان. شملت الفحوصات أيضًا 199 حالة معمل دم، 55 حالة معمل طفيليات، 21 حالة أشعة عادية، وتوفير موجات فوق صوتية لعدد 91 حالة. كما تم استصدار 3 قرارات نفقة دولة وتحويل 4 مرضى إلى المستشفيات لاستكمال العلاج.

كما نظمت القافلة ندوات تثقيف صحي لـ140 مواطنًا، تناولت موضوعات متعددة منها كيفية الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية، التغذية السليمة، والمتابعة الحمل وعلامات الخطورة. بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ226 مواطنًا.

تجدر الإشارة إلى الدعم النوعي الكبير الذي تحظى به هذه القوافل من الوزارة، والتي تمت تحت إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيري، منسق القوافل العلاجية، مع فريق من المختصين في الإمداد الطبي وإدارة القوافل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved