انطلاق النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب بمشاركة أكثر من 300 دار نشر

آخر تحديث: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 6:40 م بتوقيت القاهرة

أسماء سعد

انطلقت الثلاثاء الماضى فعاليات النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب، الذى تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، ويستمر حتى 5 أغسطس الجارى، وذلك بمشاركة أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية، موزعة على أكثر من 200 جناح.

ويتضمن معرض المدينة المنورة للكتاب العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفكرية التى تهدف لإثراء قطاع الثقافة والإنتاج المعرفى وترسيخ ثقافة القراءة، إذ تتوزع فعاليات المعرض وأنشطته على البرنامج الثقافى الثرى والمتنوع فى شتى مجالات المعرفة، بمشاركة كوكبة من الأدباء والكتّاب والمثقفين السعوديين والعرب، الذين تتنوع مشاركاتهم بين الجلسات الحوارية، وورش العمل، والأمسيات الشعرية، بما يعزز المشهد الثقافى والأدبى، ويُسهم فى جذب فئات جديدة لمعارض الكتاب.

وتقدم النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب أحدث عناوين الكتب والإصدارات فى المجالات الأدبية والمعرفية والعلمية، إلى جانب كتب أدب الأطفال واليافعين التى تقدمها دور نشر محلية وعربية وعالمية رائدة، ويشارك فيه عدد من الهيئات الثقافية والفكرية الحكومية والخاصة، والمؤسسات المجتمعية المهتمة بالثقافة والجامعات لتسليط الضوء على جهودها وعرض أحدث مبادراتها.

ويخصص المعرض ضمن برنامجه الثقافى مساحة كبيرة للأطفال لتقديم الأنشطة التعليمية والمهارية وورش العمل التى تعزز قدرات الطفل الإبداعية، بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية المتنوعة الموجهة لأفراد العائلة كافة والتى يقدمها المعرض بقالب ترفيهى وأدبى يشجع على القراءة والتعلم، ويُعزز المكتسبات الفكرية والتعليمية لأفراد الجمهور.

يذكر أن المعرض يقام خلف مركز الملك سلمان الدولى للمؤتمرات والمعارض على مدار سبعة أيام، ويفتح أبوابه للجمهور من الساعة 2 مساءً حتى 12 صباحًا.

ويقدم البرنامج الثقافى كذلك ضمن فعاليات «مسرح الطفل» ثلاث تجارب إثرائية تشمل فعالية «الحكواتى»، التى تقدم 3 قصص يومية مع دمية الجدة تستهدف بناء قيم متنوعة ومهارات متعددة وترسيخها فى نفوس الأطفال، وفعالية «التمثيل المسرحى»، وتتيح للأطفال تمثيل مقاطع من القصص التى يقدمها الراوى على خشبة المسرح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved