الصحة: 85 مرشحًا سجلوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني لتوقيع الكشف الطبي

آخر تحديث: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 5:17 م بتوقيت القاهرة

أسماء سرور

سجل مرشحو مجلس النواب القادم، لليوم الثاني على التوالي، بياناتهم على الموقع الإلكتروني للمجالس الطبية المتخصصة، على أن يتوجه طالب الترشيح إلى المستشفى الذي تم اختياره بعد طباعة الخطاب الموجه للمستشفى التي تم اختيارها بالتاريخ والموعد المحدد.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن "عدد من سجلوا بياناتهم حتى صباح أمس وصل إلى 85 مرشحا"، لافتا إلى أنه "على طالب الترشح التقدم لإجراء هذه التحاليل والفحوص في الوقت المناسب قبل انقضاء فترة الترشح يوم 12 سبتمبر الجاري، وعليه استلام التقرير الطبي الخاص به وتسليمه للجنة انتخابات المحافظة خلال فترة الترشح التي لن تمتد بعد التاريخ المحدد لها".

وأضاف عبد الغفار، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الأربعاء، أن "الكشوف الطبية الصادرة من وزارة الصحة تحتاج فترة زمنية لا تقل عن 72 ساعة حتى تظهر نتائجها"، لافتا إلى أن "الكشف على طالب الترشح لمجلس النواب لبيان خلوه من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفي لأداء واجبات العضوية، وأنه ليس من متعاطي المخدرات والمسكرات".

وأكد أنه "يتم سداد مبلغ 2850 جنيه واستقبال طالبي الترشح في المستشفيات التي تم اختيارها اعتبارا من أمس من الساعة 2 مساءا حتى الساعة 7 مساءً"، لافتا إلى أن "الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة تتولى توقيع الكشف الطبي بالمستشفيات التي حددتها وزارة الصحة وعددها 40 مستشفى بجميع المحافظات".

ولفت إلى أنه "تقرر اعتبار يوم الأربعاء الموافق 9 سبتمبر الجاري الساعة السابعة مساء هو الموعد الأخير لتقدم راغبي الترشح لبرلمان 2015 لإجراء الكشوفات الطبية".

من جانبه، توقع الدكتور حسن ناجي، مدير المجالس الطبية المتخصصة، أن "يكون عدد المتقدمين لتوقيع الكشف الطبي عليها محدود، خاصة بعد قرار لجنة الانتخابات بقبول أوراق ترشحه لإنتخابات مجلس النواب 2015 بما قدمه من تقارير طبية بنتيجة الكشوف والفحوصات الطبية بعد التأكد من ضمها لملفه باللجنة العليا للانتخابات وأنه لم يستعدها".

وقال ناجي، إنه "بالنسبة للمرشحين الذين سجلوا بياناتهم على الموقع سابقا ولم يقوموا بالكشف الطبي عليهم أن يذهبوا إلى قائمة مجلس النواب على الموقع الإلكتروني ومنها يختار تعديل موعد الكشف الطبي ويتبع التعليمات، أما بالنسبة للمرشحين الجدد"، مضيفا أنه "يجب اختيار المحافظة التي يتم الكشف فيها و المدينة والمستشفي واليوم".

وأشار إلى أنه "يتم اختيار الموعد طبقا للمواعيد المتاحة بالمستشفى على أن يقوم المرشح بحفظ البيانات، وستظهر استمارة بها البيانات الشخصية والجهة والموعد المحدد للكشف، وتقدم لجهة الكشف طبقا للموعد المحدد".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved