الإسكندرية: مصر تستضيف الأولمبياد الدولي للمعلوماتية للمرة الثانية

آخر تحديث: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 4:32 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

قال أحمد خالد محافظ الإسكندرية، إن مصر تستضيف الأولمبياد الدولي للمعلوماتية للمرة الثانية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي اهتماما كبيرا في استثمار الشباب وتحقيق اقتصاد تنافسي؛ للاستفادة من مخرجات البحث العلمي ودعم التميز الرقمي، وبناء القدرات الرقمية للشباب التي تزيد من فرصهم على مستوى العالم في مجال الاتصالات والمعلوماتية.

وأضاف خالد، أن مصر منافس قوي في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية على مدار السنوات الماضية مما يعكس قدرات الشباب المصري على الابتكار والتفكير الإيجابي.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن مصر تسعى ليس فقط بالشراكة مع الشركات الكبرى بل وضع برنامج طموح لتقوية الصناعات الرقمية، مؤكدا تكريم المحافظة للشباب الجامعي الذي شارك في مسابقة البرمجة التي ترعاها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وقال الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن المسابقة الدولية للبرمجيات والتي تنظمها الأكاديمية شارك فيها 96 دولة حول العالم، جاءت برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي إيمانا بدور الشباب في بناء الوطن.

وتابع عبدالغفار، خلال فاعليات افتتاح الأولمبياد الدولي للمعلوماتية الذى ترعاه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بمكتبة الإسكندرية وبحضور أحمد خالد محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، أن المسابقة جمعت أذكى العقول المستنيرة فيه مجال البرمجة والإبداع، وأنها ليست مجالا للاختبار بل مساحة للتفكير الإبداعي للشباب الذي سيقود المستقبل التكنولوجي.

وأكدت المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تخصص ميزانية خاصة لدعم الشباب؛ للوصول لمجتمع رقمي تفاعلي مستدام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved