سكان «البهاما» يخزنون الأغذية تحسبا لإعصار جواكين

آخر تحديث: الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 11:20 ص بتوقيت القاهرة

«رويترز»:

قال المركز القومى الأمريكى للأعاصير إن رياح الإعصار جواكين اشتدت على مياه المحيط الأطلسى أمس الأول ومن المتوقع أن يصبح إعصارا قويا فيما أشارت بعض نماذج توقعات الطقس إلى أنه سيصل إلى اليابسة فى الولايات المتحدة.
تجىء هذه التحذيرات فى الوقت الذى شهدت فيه مناطق فى شمال شرق الولايات المتحدة عواصف مطيرة عاتية غمرت الشوارع وعطلت حركة السفر من واشنطن إلى بوسطن.
«جواكين» هو الإعصار الثالث فى موسم أعاصير الأطلسى لعام 2015 واشتدت رياحه ليل الأربعاء إلى الفئة الثالثة على مقياس من خمس درجات فيما بلغت سرعة الرياح 185 كيلومترا فى الساعة.
وقال المركز إن الإعصار وصل إلى مسافة 129 كيلومترا إلى شرق ــ شمال شرق جزر البهاما الوسطى فيما تشتد رياحه.
وحذر حكام نيويورك وكونيتيكت ومسئولو إدارات الطوارئ فى نيوجيرزى ــ وهى ولايات تضررت بشدة من الإعصار ساندى عام 2012 فيما تشهد أمطارا غزيرة الآن غير مرتبطة بالإعصار جواكين ــ السكان بضرورة اتخاذ الحيطة تحسبا لهبوب عاصفة شديدة.
وقال المركز إن من المتوقع أن يقترب الإعصار جواكين من جزر البهاما مضيفا «من المتوقع ان يشتد تدريجيا خلال 48 ساعة ومن المتوقع أن يصبح اعصارا قويا خلال 24 ساعة».
وقام سكان جزر البهاما فى مناطق على مسار الإعصار جواكين بتخزين الأغذية والمشروبات وتجهيز منازلهم ومنشآتهم تحسبا للإعصار.
كان الإعصار ساندى قد اجتاح نيويورك فى اكتوبر عام 2012، ما أسفر عن مقتل ما يقرب من 120 شخصا وتسبب فى خسائر فى الممتلكات حجمها 70 مليار دولار تركزت فى نيويورك ونيوجيرزى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved