وزيرة الصحة: أكثر من ربع مليون مواطن شاركوا في القضاء على «فيروس سي» خلال يومين

آخر تحديث: الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 11:09 م بتوقيت القاهرة

أسماء سرور

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة، إن إجمالي عدد المترددين للفحص في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء علي «فيروس سي»، والكشف عن الأمراض غير السارية بلغ 252 ألف و282 مواطن مع نهاية اليوم الثاني من المبادرة.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، عقدته في غرفة عمليات المبادرة، أن الوزارة ستكثف جهدها وفقاً للساعات التي تشهد نسبة إقبال أعلى، وكذلك بعض النقاط.

وشكرت الوزيرة، العاملين في الوزارة وكل أجهزة الدولة للعمل على نجاح المبادرة، مضيفة أن بعض مراكز الفحص ظلت تعمل حتى الحادية عشر مساءً، لفحص المترددين على مراكز الصحة.

وتابعت: "نجاح الحملة في نزول الناس وليس في العاملين عليها فقط"، كما أعربت عن سعادتها لمشاركة د.طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الاهلية، والدعم الذي تقدمه الجمعيات للمبادرة الرئاسية.

من جانبه، قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن المواطنين تدافعوا للمشاركة في مبادرة الرئيس السيسي، للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.

وأضاف أنه من الممكن الانتهاء من المرحلة الأولى، وهي الوصول لـ17 مليون مواطن في 9 محافظات قبل الفترة المحددة للمبادرة، وهي شهرين، بسبب جهد العاملين عليها وتردد المواطنين.

وأشار وزيرة التنمية المحلية، إلى أن الشائعات التي ترددت في الأيام الماضية بأن المواطنين لن يشاركوا في الحملة تحطمت بالإقبال الكثيف للمواطنين على المبادرة.

وأوضح، أن كل محافظة لها نسبة مستهدف الوصول إليها، وجاءت محافظة جنوب سيناء، كأعلى المحافظات، حيث حققت أكثر من 90% من المستهدف فحصه خلال اليوم، وكانت الفئة العمرية من (25 - 45 عامًا) هي الأكثر ترددًا، وبلغت نسبة الإناث 55%، وأكثر فترات التردد من 5 مساءً إلى الثامنة مساءً.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved